الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الكاظمي يتوعد قتلة الهاشمي… و«حزب الله» يصف من اتهموه بتنفيذ الاغتيال بـ«الأبواق المتصهينة»
تغيير حجم الخط     

الكاظمي يتوعد قتلة الهاشمي… و«حزب الله» يصف من اتهموه بتنفيذ الاغتيال بـ«الأبواق المتصهينة»

مشاركة » الأربعاء يوليو 08, 2020 7:45 am

8.jpg
 
بغداد ـ «القدس العربي»: بعد منتصف ظهر أمس الثلاثاء، ووري جثمان الكاتب والباحث في شؤون الجماعات المسلحة، الدكتور هشام الهاشمي، الثرى في مقبرة وادي السلام في محافظة النجف، بعد تشييعٍ «بسيط» جرى أمام منزله في منطقة زيونة، شرقي العاصمة بغداد.

واعتبر أثيل النجيفي، محافظ نينوى الأسبق، أن «ضعف الحضور في التشييع مؤشر على سيطرة وإرهاب من قتلوه على الشارع».
وشارك متظاهرون في بغداد بجنازة رمزية للهاشمي، رفعوا خلالها شعارات اتهموا فيها إيران بالوقوف وراء الاغتيال، كما دعوا إلى المشاركة في هاشتاغ «خامنئي قاتل وميليشياته أهل الباطل». وعلمت «القدس العربي» من مصادر متطابقة (صحافيون ومقاطع فيديو)، أن عملية اغتيال الهاشمي تمّت عند الساعة 8 والنصف من مساء أول أمس، أمام منزله، عندما أقدم مسلحون (3) يستقلون دراجتين ناريتين، على انتظاره في زاوية الشارع أمام المنزل، قبل أن يقدم أحدهم على اغتياله.

تراجع في عدد المشيّعين بسبب الخوف… وإطلاق هاشتاغ» «خامنئي قاتل»… وتشكيل لجنة تحقيق

اغتيال الهاشمي فتح الباب واسعاً أمام الجهة التي تقف خلف الحادث، إذ يسود الشارع العراقي في هذا الوقت رأيان، الأول يحمّل «الميليشيات» و«فصائل المقاومة الإسلامية» المسؤولية، فيما ينضمّ الفريق الآخر لفرضية وقوف تنظيم «الدولة الإسلامية» خلف الحادث. واستند «المدونون» المؤيدون «للفرضية الأولى» في تحليلهم إلى «غياب» أصدقاء ومقربي الهاشمي عن مراسم تشييع جنازته – باستثناء بضع عشرات- خشية «استهدافهم»، خصوصاً إن شخصية مثل الراحل من الطبيعي أن يكون تشييعها «مهيباً»، كونه يمتلك شبكة علاقات تمتد في الأوساط الصحافية والمدنية والسياسية والأمنية.
الباحث في مجال الفكر الإسلامي، الكاتب والناشط المدني غيث التميمي، غرد مخاطباً رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي: «لدي وثائق تحدد الجهة المتورطة بقتل (الهاشمي) زودني بها الشهيد هشام وأنا على أتم الاستعداد لتزويدكم بكافة التفاصيل، وقد تم تهديدي قبل قليل من الجهة نفسها بسبب إعلاني عن وجود الوثائق». وقالت الدائرة الإعلامية لكتائب «حزب الله»، في بيان إن «مسلسل استهداف المعارضين للوجود الأمريكي عبر قذف الاتهامات بات واضحاً في نهج وسائل الإعلام المعادية للشعب العراقي، وهي التي توجه الأبواق المتصهينة للنيل من العراقيين الشرفاء عبر تلفيق التهم لهم».
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير