الوثيقة | مشاهدة الموضوع - النفط يغلق لتسجل عند التسوية 63.39 دولار للبرميل. بالرغم من خطة أوبك+ لزيادة تخفيضات الانتاج
تغيير حجم الخط     

النفط يغلق لتسجل عند التسوية 63.39 دولار للبرميل. بالرغم من خطة أوبك+ لزيادة تخفيضات الانتاج

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة ديسمبر 06, 2019 4:29 am

11.jpg
 
نيويورك (رويترز) - أغلقت أسعار النفط على ارتفاع طفيف يوم الخميس على الرغم من أن أوبك وحلفاءها يخططون لواحد من أعمق تخفيضات انتاج الخام هذا العقد لمنع وفرة في المعروض.

والاتفاق سيطبق في الأشهر الثلاثة الأولى من 2020 في حين كانت الاسواق تتوقع تمديدا حتى يونيو حزيران. وسيستثني المكثفات من التخفيضات للمنتجين غير المنتمين لأوبك، مثل روسيا.

وأنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول مرتفعة 39 سنتا، أو 0.6 بالمئة، لتسجل عند التسوية 63.39 دولار للبرميل.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط عند 58.43 دولار للبرميل بلا تغير عن مستوى التسوية السابق وبعد أن سجلت في وقت سابق من الجلسة 59.12 دولار، وهو أعلى مستوى لها منذ أواخر سبتمبر أيلول.

وأوصت لجنة وزارية من الأعضاء الرئيسيين في منظمة البلدان المصدرة للبترول ومنتجين متحالفين مع المنظمة، في مقدمتهم روسيا، والذين يشكلون ما يعرف بأوبك+ بإضافة 500 ألف برميل يوميا الى تخفيضات انتاج النفط في الربع الأول من 2020، حسبما قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك.

ووافقت أوبك+ على تخفيضات طوعية للإمدادات منذ 2017 للتصدي لطفرة في انتاج الولايات المتحدة، التي أصبحت أكبر منتج للنفط في العالم. وتخفيضات الإمدادات الحالية البالغة 1.2 مليون برميل يوميا من المنتظر أن تنقضي في مارس آذار.


وخفض قدره 1.7 مليون برميل يوميا سيمثل 1.7 بالمئة من المعروض العالمي.

واجتمع وزراء أوبك في فيينا يوم الخميس، وسيجتمع وزراء أوبك+ يوم الجمعة للتصويت على الاتفاق.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار