الوثيقة | مشاهدة الموضوع - سقوط قذيفتين داخل قاعدة جوية يتمركز فيها جنود أمريكيون شمالي العراق دون وقوع أضرار
تغيير حجم الخط     

سقوط قذيفتين داخل قاعدة جوية يتمركز فيها جنود أمريكيون شمالي العراق دون وقوع أضرار

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة ديسمبر 06, 2019 3:23 am

10.jpg
 
العراق/ عامر الحساني/ الأناضول: قال قائد عسكري عراقي إن قذيفتين سقطتا مساء الخميس داخل قاعدة جوية يتمركز فيها جنود أمريكيون شمالي العراق دون وقوع أضرار.
ونلقت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن قائد قاعدة “بلد” الجوية اللواء ساهي عبد العامري، قوله إن قذيفتين سقطتا داخل القاعدة الواقعة في محافظة صلاح الدين.
وأضاف العامري أن القذيفتين سقطتا خارج مدرج المطار دون وقوع أضرار.
وكانت خمسة صواريخ قد سقطت الثلاثاء داخل قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الانبار غربي العراق والتي يتمركز فيها جنود أمريكيون أيضاً، لكن لم توقع خسائر.
ولغاية الآن، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجومين.
وتأتي هذه الهجمات في وقت يتصاعد فيه التوتر بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، وهما حليفان لبغداد، وسط مخاوف من تحول العراق لساحة صراع بين الدولتين.
وينتشر نحو 5 آلاف جنود أمريكيين في عدة قواعد عسكرية بأرجاء العراق ضمن إطار التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي.
وكان العراق قد أعلن عام 2017 تحقيق النصر على “داعش” باستعادة كامل أراضيه والتي كانت تقدر بنحو ثلث مساحة البلاد اجتاحها التنظيم صيف 2014.
لكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة في مناطق واسعة بالعراق ويشن هجمات بين فترات متباينة.
وزادت وتيرة هجمات التنظيم خلال الأسابيع الأخيرة في المنطقة الوعرة الواقعة بين محافظات كركوك وصلاح الدين وديالى شمالي وشرقي البلاد والمعروفة باسم “مثلث الموت”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار