الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أنباء عن سقوط قتيل وجرحى في إيران جراء إطلاق الرصاص على محتجين حاولوا إضرام النيران في مستودعات النفط بعد زيادة كبيرة مفاجئة في أسعار الوقود :احتجاجات بأربع مدن إيرانية: إغلاق طرق وإضرام النار في الشوارع
تغيير حجم الخط     

أنباء عن سقوط قتيل وجرحى في إيران جراء إطلاق الرصاص على محتجين حاولوا إضرام النيران في مستودعات النفط بعد زيادة كبيرة مفاجئة في أسعار الوقود :احتجاجات بأربع مدن إيرانية: إغلاق طرق وإضرام النار في الشوارع

القسم الاخباري

مشاركة » السبت نوفمبر 16, 2019 11:04 am

29.jpg
 
طهران ـ ا ف ب: أفادت وكالة “إيسنا” الإيرانية بسقوط قتيل وجرحى جراء إطلاق الرصاص على محتجين حاولوا إضرام النيران في مستودعات النفط أمس الجمعة في مدينة سيرجان جنوب شرقي إيران.
وأعلن محافظ مدينة سيرجان سقوط جرحى جراء إطلاق الرصاص على محتجين حاولوا إضرام النيران في مستودعات النفط أمس الجمعة، وإن مهاجمي مستودعات النفط اندسوا بين المتظاهرين وكانوا ملثمين.
ولفت المحافظ إلى أن الملثمين كانوا يحملون أسلحة بيضاء وأسلحة نارية هاجموا مستودعات النفط ما اضطر الشرطة إلى إطلاق النار في الهواء.
وتجري تظاهرات السبت في العديد من المدن الإيرانية كما ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، غداة إعلان الحكومة المفاجىء عن زيادة كبيرة في أسعار الوقود.
وقالت الوكالة إن التظاهرات “كبيرة” في مدينة سيرجان (وسط) حيث “هاجم اشخاص مستودعا للوقود في المدينة وحاولوا إحراقه”.

اغلق عدد من المحتجين الايرانيين، السبت، طرق “أوتوستراد همت”، و”أوتوستراد حكيم” عبر إطفاء محرك السيارات بغية الاحتجاج على رفع أسعار الوقود.

كما أغلقو “اتوستراد إمام علي” أحد أکبر الطرق الرئیسیة في العاصمة.

بالتزامن، أغلق آخرون أحد الطرق الرئيسية في مدينة أصفهان (وسط إيران) بالسيارات، رفضاً لتلك الزيادات المفاجئة.

كذلك، شهدت مناطق “شيراز، وسلطان آباد، عاصمة محافظة فارس جنوب ايران، إغلاقا للطرق، حيث عمد بعض المحتجين إلى إحراق الإطارات.

وفي مدينة بهبهان، جنوب غربي إيران، أضرم محتجون النار في “المصرف الوطني”، بحسب ما أفادت مواقع اخبارية دولية.

وفي ذات السياق، قال محافظ مدينة سيرجان ان “هناك ملثمين يحملون أسلحة بيضاء وأسلحة نارية هاجموا مستودعات النفط في المدينة والشرطة اضطرت لإطلاق النار في الهواء”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار