الوثيقة | مشاهدة الموضوع - 29 شهيدا في مجزرة إسرائيلية جديدة بمدرسة تؤوي نازحين في خان يونس
تغيير حجم الخط     

29 شهيدا في مجزرة إسرائيلية جديدة بمدرسة تؤوي نازحين في خان يونس

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء يوليو 10, 2024 6:40 am

3.jpg
 
غزة: استشهد 29 فلسطينيا وأصيب أكثر من 50 بمجزرة إسرائيلية جديدة، اليوم الثلاثاء، جراء استهداف مدرسة تؤوي نازحين شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر طبية أن هناك عشرات الشهداء والجرحى إثر قصف استهدف بوابة مدرسة العودة بعبسان شرق خان يونس.

ومنذ بداية الحرب، استهدفت إسرائيل عددا من المدارس ومراكز الإيواء في مناطق مختلفة من القطاع ما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.

والأحد، أعلنت حركة حماس استشهاد أربعة أشخاص في مدرسة تؤوي نازحين تديرها بطريركية اللاتين في مدينة غزة. وكتب فيليب لازاريني المفوض العام للأونروا عبر اكس “يوم آخر وشهر آخر. ومدرسة أخرى تستهدف”.

وقبل ذلك، استشهد 16 شخصا إثر قصف الاحتلال، السبت، مدرسة في مخيم النصيرات.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن طواقم غرفة العمليات تتلقى عشرات نداءات الاستغاثة الإنسانية من مدينة غزة، دون مقدرة طواقمه الإسعافية على الوصول إليها بسبب خطورة المناطق المستهدفة وكثافة القصف فيها.

وتفيد الأنباء الميدانية الواردة من محافظة غزة، بأن أوضاع السكان مأساوية للغاية، وتواصل قوات الاحتلال استهداف المربعات السكنية وتعمل على تهجير المواطنين من أماكن سكانهم ومن مراكز الايواء.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38243 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 88033 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

(وكالات)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron