الوثيقة | مشاهدة الموضوع - راصد جوي: الحرارة في العراق ستسجل درجات “خمسينية”
تغيير حجم الخط     

راصد جوي: الحرارة في العراق ستسجل درجات “خمسينية”

مشاركة » الجمعة يونيو 07, 2024 6:20 am

5.jpg
 
توقع الراصد الجوي، واثق السلامي، حالة الطقس في العراق ابتداء من يوم غد الجمعة، وحتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث تبدأ درجات الحرارة بالتصاعد التدريجي من يوم السبت، وحتى الأربعاء، مع احتمالية تساقط الأمطار بشكل خفيف ببعض المناطق.

وقال السلامي في إيضاح إن “غدا الجمعة ستكون الأجواء مستقرة وحارة نهارا مع تراجع نشاط الرياح الشمالية الغربية ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل هذا اليوم الخميس”.
وأضاف إنه “في يوم السبت يتعمق تأثير المنخفض الحراري مع اندفاع كتلة حارة قادمة من الجزيرة العربية ترتفع على أثرها درجات الحرارة لتسجل عموم مدن البلاد درجات تتجاوز حاجز الـ 45 باستثناء المناطق الجبلية مع سكون في الرياح وتحولها تدريجيا إلى جنوبية شرقية ابتداءً من الأقسام الغربية”.

وبين أن “يوم الأحد يزداد تأثير الكتلة الحارة مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة تشهده البلاد لتسجل معظم المناطق درجات ما بين 46 إلى 48، وتتحول الرياح في أغلب المناطق إلى جنوبية شرقية تكون رطبة على الأغلب، ونشطة على المناطق الشمالية والوسطى”.

وأشار إلى أن “يوم الاثنين يستمر تأثرنا بالكتلة الحارة، ويستمر ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق مع انخفاض قليل في الأقسام الغربية التي بدورها ستشهد تحولا بالرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية مثيرة للغبار الخفيف”.

وأوضح أن “يوم الثلاثاء يتراجع تأثير الكتلة الحارة، وتنخفض درجات الحرارة بفارق بسيط عن الأيام السابقة مع تحول الرياح في أغلب المناطق إلى شمالية غربية ساكنة جنوبا ونشطة في الوسط والفرات الأوسط”.

وبين أن “يوم الأربعاء تنحسر الموجة، وتعود الأجواء صيفية اعتيادية، وبعض المدن ربما ستسجل درجات خمسينية، ومنها بغداد وبابل والديوانية والسماوة وذي قار يوم الاثنين، وفي هذا اليوم أيضا، وكما تشير بعض النماذج هناك فرص ظهور سحب عالية ومتوسطة الارتفاع نتيجة تمدد الرطوبة، وربما تتساقط منها بعض الأمطار الرعدية”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار

cron