الوثيقة | مشاهدة الموضوع - في الأيام المقبلة” .. “بلومبيرغ” تؤكد هجوم صاروخي إيراني كبير على إسرائيل أمر لا مفر منه !
تغيير حجم الخط     

في الأيام المقبلة” .. “بلومبيرغ” تؤكد هجوم صاروخي إيراني كبير على إسرائيل أمر لا مفر منه !

مشاركة » الخميس إبريل 11, 2024 9:58 am

1.jpg
 
وكالات- كتابات:

ذكرت وسائل إعلام أميركية؛ أن: “هجومًا صاروخيًا كبيرًا على إسرائيل من قبل إيران أو حلفائها، ربما باستخدام صواريخ عالية الدقة، أمر لا مفر منه، ويمكن أن يحدث في الأيام المقبلة”.

ونقلت وكالة (بلومبيرغ)، عن مصادر مطلعة على المخابرات الأميركية والإسرائيلية: “تعتقد الولايات المتحدة وحلفاؤها أن الهجمات الصاروخية أو عبر الطائرات المُسيّرة الكبرى، التي تُشّنها إيران أو وكلاؤها ضد أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل، أصبحت وشّيكة”.

وأشارت المصادر إلى أنه: “من الممكن أن يقع هجوم محتمل باستخدام صواريخ دقيقة، في الأيام المقبلة”.

ونقلت عن مصدر لم يذكر اسمه؛ استنادًا إلى تقييّمات المخابرات الأميركية والإسرائيلية، قوله: “إنها مسألة التوقيت، وليس ما إذا كان سيتم ذلك”.

ووفقًا لتلك المصادر؛ فإنه تم إبلاغ حلفاء “إسرائيل” الغربيين أن المنشآت الحكومية والعسكرية الإسرائيلية قد تتعرض للهجوم، لكن الأهداف المدنية لن تستهدف، وأبلغت “إسرائيل” بدورها، الحلفاء أنها تنتظر الهجوم قبل شّن هجوم بري جديد ضد حركة (حماس) الفلسطينية في “رفح”؛ جنوب “قطاع غزة”.

وتُشير وكالة (بلومبيرغ) إلى أن المعلومات الاستخبارية الغربية، تُشير إلى أن الهجوم من قبل “إيران” وحلفائها قد لا يأتي بالضرورة من شمال “إسرائيل”، حيث يتمركز (حزب الله) اللبناني.

وأمس الأربعاء، جدد المرشد الإيراني؛ “علي خامنئي”، توعده بمعاقبة “إسرائيل”، وقال: “يجب أن تُعاقب وستُعاقب” لمهاجمتها مجمع القنصلية الإيرانية في “سورية”، فيما هدد وزير الخارجية الإسرائيلي؛ “يسرائيل كاتس”، بالرد في الأراضي الإيرانية، إذا شنّت “طهران” هجومًا على “إسرائيل”.

وأعلن (الحرس الثوري) الإيراني، يوم الاثنين الماضي، مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين و(05) ضباط من مرافقيهم في “سورية”، إثر غارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في “دمشق”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر