الوثيقة | مشاهدة الموضوع - استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية واثنين من أحفاده بقصف إسرائيلي على سيارتهم في مخيم الشاطئ بغزة-
تغيير حجم الخط     

استشهاد 3 من أبناء إسماعيل هنية واثنين من أحفاده بقصف إسرائيلي على سيارتهم في مخيم الشاطئ بغزة-

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء إبريل 10, 2024 5:02 pm

1.jpg
 
غزة ـ “القدس العربي”: استشهد 3 من أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إسماعيل هنية، واثنان من أحفاده، الأربعاء أول أيام عيد الفطر، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة كانت تقلهم في مخيم الشاطئ، غربي مدينة غزة.

وأفاد شهود بأن الغارة استهدفت السيارة بينما كان أبناء هنية يتجولون لتهنئة سكان المخيم وأقاربهم بحلول عيد الفطر.

وقالت مصادر طبية إن القصف أسفر عن استشهاد 3 من أبناء هنية هم: حازم وأمير ومحمد، وعدد من أبنائهم، إضافة لإصابة آخرين.

وذكرت قناة الجزيرة أن الناجية الوحيدة من القصف على السيارة هي حفيدة هنية البالغة من العمر 8 أعوام، وتم نقلها للمستشفى.

وحلّ عيد الفطر هذا العام بينما تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح ومفقود، معظمهم أطفال ونساء.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة بحق عائلة إسماعيل هنيِّة عصر أول أيام عيد الفطر بقصف سيارة كان يستقلها عدد من أبنائه وأحفاده وراح ضحية هذه المجزرة خمسة شهداء حتى الآن إضافة لعدد من الإصابات”.
2.jpg
 

وقال المكتب إن “جيش الاحتلال ارتكب هذه المجزرة خلال جولة لعائلة هنية كانت تقوم بتنفيذ زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر”.

وأضاف “هذه الجريمة تأتي استكمالاً لسلسلة من جرائم الاحتلال المتواصلة بحق المدنيين والأطفال والنساء رغم الأجواء المقدسة لعيد الفطر”.

وأعرب عن إدانته لـ”جرائم الاحتلال المستمرة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني”، مشيرا إلى أنه وصل المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية أكثر من 125 شهيدا بغارات إسرائيلية متفرقة.

وفي تصريح لقناة الجزيرة قال إسماعيل هنية إن دماء أبنائه “ليست أغلى” من دماء غيرهم من الشهداء الذين سبقوهم في الحرب الإسرائيلية، شاكرا الله “على هذا الشرف الذي أكرمنا به وحازوا شرف الزمان والمكان والخاتمة”.

وأضاف “أبنائي ظلوا في غزة ولم يبرحوا القطاع، وككل أبناء شعبنا يدفعون ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم”.

وأوضح هنية أن “ما يقرب من 60 من أفراد عائلتي ارتقوا شهداء شأن كل أبناء الشعب الفلسطيني.. كل أبناء شعبنا وكل عائلات سكان غزة دفعوا ثمنا باهظا من دماء أبنائهم وأنا واحد منهم.. وهذه الآلام والدماء نصنع الآمال والمستقبل والحرية لشعبنا ولقضيتنا ولأمتنا”.

وأكد “نقول لإسرائيل ما لم تأخذه بالتدمير والمجازر والإبادة لن تأخذه على طاولة المفاوضات”.

وبيّن هنية أن “الاحتلال يعتقد أنه باستهداف أبناء القادة سيكسر عزيمة شعبنا لكن هذه الدماء لن تزيدنا إلا ثباتا على مبادئنا وتمسكا بأرضنا”، مؤكدا “لن نرضخ للابتزاز الذي يمارسه الاحتلال ولن نتنازل ولن نفرّط مهما بلغت تضحياتنا”.
3.jpg
 

وشدد على أن تهديدات إسرائيل باجتياح رفح “لا تخيف شعبنا ولا مقاومتنا”.

وأكد ابن هنية الأكبر في منشور على فيسبوك أن إخوته الثلاثة استشهدوا. وكتب عبد السلام هنية “الحمد لله الذي شرفنا باستشهادهم، أخواني حازم وأمير ومحمد وأبناؤهم، في مخيم الشاطئ، مخيم الأبطال بمدينة غزة العظيمة”.

ودائما ما كان هنية الأبرز في التعبير عن مواقف حماس على صعيد الدبلوماسية الدولية مع احتدام الحرب. وسبق أن دمرت غارة جوية إسرائيلية منزل أسرته في نوفمبر/ تشرين الثاني. كما تم اعتقال شقيقته من قبل قوات الاحتلال.

وقالت حماس، أمس الثلاثاء، إنها تدرس مقترحا إسرائيليا لوقف إطلاق النار لكن الموقف الإسرائيلي “متعنت” ولا يلبي أيا من المطالب الفلسطينية.

وتريد حماس إنهاء العمليات العسكرية الإسرائيلية والانسحاب من القطاع والسماح للفلسطينيين النازحين بالعودة إلى ديارهم في الشهر السابع من الحرب التي دمر فيها الهجوم الجوي والبري الإسرائيلي قطاع غزة.

تولى هنية أعلى منصب في الحركة في عام 2017، ويتنقل بين تركيا والعاصمة القطرية الدوحة متجنبا قيود السفر التي فرضتها إسرائيل على غزة المحاصرة. ومكنه ذلك من القيام بدور المفاوض خلال أحدث مفاوضات وقف إطلاق النار.

(وكالات)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار