الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أميركا وإسرائيل يتوجسان ردها .. “واشنطن” تؤكد استعداد إيران لتوجيه ضربة لتل أبيب قبل العيد !
تغيير حجم الخط     

أميركا وإسرائيل يتوجسان ردها .. “واشنطن” تؤكد استعداد إيران لتوجيه ضربة لتل أبيب قبل العيد !

القسم الاخباري

مشاركة » السبت إبريل 06, 2024 4:42 pm

3.jpg
 


وكالات- كتابات:

نقلت شبكة (سي. إن. بي. سي نيوز) الإخبارية الأميركية؛ عن مسؤولين بأن “إسرائيل” و”الولايات المتحدة” تعتقدان أن “إيران” على وشك الرد على القصف الإسرائيلي للقنصلية الإيرانية في “دمشق”.

وقصفت “إسرائيل”، يوم الاثنين الماضي، القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية؛ “دمشق”، وقتلت عددًا من كبار قادة (الحرس الثوري) الإيراني، بحسّب (البنتاغون).

حصلت “الولايات المتحدة”؛ وفق (سي. إن. بي. سي نيوز)، على معلومات استخباراتية تُفيد بأن “إيران” تُخطط لهجوم انتقامي يشمل سّربًا من: “طائرات (الشهيد)” بدون طيار وصواريخ (كروز).

ولفتت الشبكة الإخبارية الأميركية إلى أن هناك أمر آخر مهم غير معروف؛ وهو المكان الذي سيتم فيه إطلاق الطائرات بدون طيار والصواريخ – من “العراق” أو “سورية”، الأمر الذي قد يدفع “طهران” إلى الإنكار – أو من الأراضي الإيرانية.

وأقيمت في “طهران” جنازة عامة، يوم الجمعة، لأعضاء (الحرس الثوري) الإيراني السبعة الذين قُتلوا في الغارة الإسرائيلية المشّتبه بها في “دمشق”، ومن بينهم جنرالان.

ويقول المسؤولون إن التوقيت والهدف غير معروفين، لكن الرد المتناسب على هجوم “دمشق” سيكون ضرب منشأة دبلوماسية إسرائيلية. ومن المُّرجح أن يأتي الهجوم من الآن وحتى نهاية شهر رمضان الأسبوع المقبل، كما نقلت الشبكة الإخبارية الأميركية.

وقال مراسل (سي. إن. بي. سي نيوز)؛ في “إيران”، إن القائد العام لـ (الحرس الثوري) الإيراني؛ الجنرال “حسين سلامي”، حذر خلال الجنازة من أن “إسرائيل”: “لا يمكنها الهروب من عواقب” اغتيال ضباط عسكريين إيرانيين، لكنه لم يُقدم أي إشارة حول كيفية أو متى قد تنتقم “إيران”.

وسّعيًا لمنع الانتقام الإيراني من المنشآت المرتبطة بـ”الولايات المتحدة”، أكد مسؤولو إدارة “بايدن” أن “الولايات المتحدة” لم يكن لديها إشعار مسّبق بالضربة.

وقال المتحدث باسم “مجلس الأمن القومي” بالبيت الأبيض؛ “جون كيربي”، إن الرئيس؛ “بايدن”، ناقش في اتصاله الهاتفي؛ الخميس، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، التهديدات الإيرانية لـ”إسرائيل”.

وأضاف: “لقد كان هناك نقاش بين الزعيمين حول التهديد العملي والعلني الذي تشُّكله إيران لأمن إسرائيل”، وأوضح الرئيس بوضوح شديد لرئيس الوزراء؛ “نتانياهو”، أنه يمكنه الاعتماد على الدعم الأميركي.

ويُحذر الإسرائيليون علنًا من الانتقام الإيراني، وبالتالي فإن هجوم “إيران” على منشأة إسرائيلية سيكون بمثابة خطوة أخرى أقرب إلى حرب إقليمية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار