الوثيقة | مشاهدة الموضوع - دوي انفجارات متتالية في محيط دمشق.. ومقتل 7 أطفال انفجار عبوة ناسفة قرب درعا
تغيير حجم الخط     

دوي انفجارات متتالية في محيط دمشق.. ومقتل 7 أطفال انفجار عبوة ناسفة قرب درعا

القسم الاخباري

مشاركة » السبت إبريل 06, 2024 2:25 pm

8.jpg
 

إسطنبول/ الأناضول – أ ف ب
أفادت وكالة أنباء الجمهورية العربية السورية (سانا)، السبت، بسماع دوي انفجارات متتالية في محيط العاصمة دمشق.
وقالت الوكالة في خبر مقتضب على منصاتها بوسائل التواصل الاجتماعي: “سماع دوي انفجارات متتالية في محيط العاصمة دمشق يجري التحقق من طبيعتها”، دون مزيد من التفاصيل.
وأفادت الوكالة العربية السورية للأنباء السبت بمقتل سبعة أطفال وإصابة شخصَين آخرين أحدهما امرأة في انفجار عبوة ناسفة في ريف درعا حيث تطغى فوضى أمنية منذ استعادة قوات الجيش العربي السوري السيطرة في 2018.
وقالت “سانا” نقلاً عن مصدر في قيادة شرطة درعا “استشهاد سبعة أطفال وإصابة شخصين آخرين أحدهما امرأة بانفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون” في مدينة الصنمين بريف درعا الشمالي.
من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن ثمانية أطفال قُتلوا بانفجار عبوة في حي المجبل بمدينة الصنمين فيما أُصيب طفل تاسع بجروح.
وقال المرصد لوكالة فرانس برس “استشهد ثمانية أطفال بأعمار متفاوتة، كما أصيب آخر بجراح، إثر انفجار عبوة ناسفة تتهم ميليشيات محلية موالية لقوات النظام بزرعها بهدف قتل أحد الأشخاص”.
ad
وتُعد محافظة درعا التي شكّلت مهد الاحتجاجات الشعبية ضد النظام عام 2011، المنطقة الوحيدة التي لم يخرج منها جميع مقاتلي الفصائل المعارضة بعد استعادة قوات الجيش العربي السوري السيطرة عليها في تموز/يوليو 2018، إذ وضع اتفاق تسوية رعته موسكو حدا للعمليات العسكرية وأبقى على وجود مقاتلين معارضين احتفظوا بأسلحة خفيفة.
ومنذ سيطرة النظام عليها، طغت الفوضى الأمنية على درعا التي تشهد تفجيرات وعمليات إطلاق نار ضد قوات الجيش السوري واغتيالات طالت موالين أو معارضين سابقين أو حتى مدنيين يعملون لدى مؤسسات حكومية، في وقت انتشر السلاح في كل مكان. ويتبنى تنظيم الدولة الإسلامية هجمات في المنطقة.
وتسبب النزاع الدامي في سوريا بمقتل أكثر نصف مليون شخص وألحق دماراً هائلاً بالبنى التحتية والقطاعات المنتجة وأدى إلى نزوح وتشريد ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار