الوثيقة | مشاهدة الموضوع - متنبىء يحذّر من تقلّبات جوية خلال نيسان
تغيير حجم الخط     

متنبىء يحذّر من تقلّبات جوية خلال نيسان

مشاركة » الاثنين إبريل 01, 2024 10:34 pm

1.jpg
 
بغداد – فائز جواد

حذر متنبىء جوي ، من تقلبات جوية وصفها بالشديدة خلال شهر نيسان الجاري. وكتب صادق عطية في صفحته على فيسبوك امس (دخلنا فعليا في أجواء شهر نيسان، شهر تقلبات الطقس الشديدة التي لا تختلف عن شهر آذار في تطرف الحالات الجوية وشدتها أحيانا وتقلبات سريعة في درجات الحرارة وتفاوتها بين نهار دافئ وليل بارد الى معتدل)،

واضاف انه (يغلب على السحب إنها من النوع الركامي العملاق وهطولها يمتاز بالغزارة في بعض الاماكن)، واوضح عطية ان (التوقعات الاولية تشير الى أن اولى الحالات الجوية الممطرة في هذا الشهر ستكون مع بداية الأسبوع المقبل تحديدا يوم الأحد وتستمر م ابين يومين الى ثلاثة أيام).

من جانبه ، اوضح رئيس الجمعية الفلكية الاردنية عمار السكجي، ان العالم على موعد مع رؤية كسوف كلي للشمس خلال يوم الاثنين المقبل.

وقال السكجي في بيان تلقته (الزمان) امس ان (كسوفا كليا للشمس يحدث يوم الاثنين المقبل، وهذا الكسوف الكلي يشاهد من المكسيك وأمريكا الشمالية، ولا يرى من المنطقة العربية، حيث سيقوم قرص القمر بالمرور أمام قرص الشمس فيحجبه ولمدة محدودة)،

واضـــــــــــاف ان (السماء سيسودها الظلام كما في الفجر او الغسق، حيث تختلف نسبة الحجب بحسب الموقع الجغرافي على الأرض، وسيكون أول كسوف كبير للشمس منذ عام 2017 مرئيا من المكسيك و15 ولاية أمريكية وجنوب شرق كنـــــدا).
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار