الوثيقة | مشاهدة الموضوع - حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره خلال المعارك الساخنة مع الجيش الإسرائيلي ويستهدف ثكنة إسرائيلية بالجولان السوري المحتل وموقع “جل العلام”.. والاحتلال يواصل قصفه جنوبي لبنان
تغيير حجم الخط     

حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره خلال المعارك الساخنة مع الجيش الإسرائيلي ويستهدف ثكنة إسرائيلية بالجولان السوري المحتل وموقع “جل العلام”.. والاحتلال يواصل قصفه جنوبي لبنان

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين مارس 11, 2024 12:58 pm

6.jpg
 
سيم سيف الدين / الاناضول
أعلن حزب الله، الاثنين، استهدافه ثكنة “كيلع” بمنطقة الجولان السوري المحتلة ‏وموقع جل العلام، فيما واصل الجيش الإسرائيلي استهدافه مناطق جنوب لبنان.
وقال الحزب في بيان إنه نفذ هجوماً جوياً “بأربع مسيرات انقضاضية على مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع، أصاب أهدافها بدقة”.
ad
وتبعد ثكنة كيلع ‌التابعة للجيش الإسرائيلي في الجولان اميس الجبل اللبنانية) بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابة مباشرة”. ‏
من جهتها، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية بأن تلة حمامص (جنوب) تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، وأن الطيران الحربي شن غارة على منزل ببلدة الجبين، دون الإعلان على ضحايا.
كما أعلن “حزب الله”، الاثنين، استشهاد أحد عناصره في المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، ليرتفع عدد قتلاه إلى 240 منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول 2023.
ونعى الحزب في بيان مقتضب علي محمد زين “بلال” مواليد عام 1991 من بلدة سحمر في البقاع الغربي، “الذي ارتقى على طريق القدس”.
و”تضامنا مع قطاع غزة” يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا متقطعا بوتيرة يومية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023؛ مما أسفر عن قتلى وجرحى في الجانبين، بالإضافة إلى مدنيين لبنانيين بينهم أطفال.
ومنذ 7 أكتوبر تشن إسرائيل حربا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.
وتُصر إسرائيل على مواصلة الحرب رغم مثولها للمرة الأولى منذ قيامها عام 1948 أمام محكمة العدل الدولية؛ بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية” بحق الفلسطينيين.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار