الوثيقة | مشاهدة الموضوع - البنتاغون يعلن تشكيل تحالف دولي يضمّ عشرة بلدان للتصدي لهجمات جماعة “انصار الله” اليمنية في البحر الأحمر تحت مسمى “المبادرة الأمنية المتعددة الجنسيات”
تغيير حجم الخط     

البنتاغون يعلن تشكيل تحالف دولي يضمّ عشرة بلدان للتصدي لهجمات جماعة “انصار الله” اليمنية في البحر الأحمر تحت مسمى “المبادرة الأمنية المتعددة الجنسيات”

مشاركة » الثلاثاء ديسمبر 19, 2023 5:28 am

[attachment=0]واشنطن ـ (أ ف ب) – أعلنت الولايات المتحدة الإثنين تشكيل تحالف دولي للتصدّي لهجمات جماعة “انصار الله” اليمنية في البحر الأحمر تحت مسمى “المبادرة الأمنية المتعددة الجنسيات”، يضمّ عشرة بلدان بينها بريطانيا وفرنسا وإيطاليا والبحرين.
وجاء في بيان لوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أن “البلدان التي تسعى إلى ترسيخ المبدأ الأساسي لحرية الملاحة عليها أن تتكاتف لمواجهة التحدّي الذي تشكّله هذه الجهة”.
وقال أوستن، الذي يقوم بزيارة إلى البحرين، التي تستضيف الأسطول الأمريكي في الشرق الأوسط، إن الدول المشاركة تشمل بريطانيا والبحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا. وأضاف أنهم سيقومون بدوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.
وقال أوستن في بيان “هذا تحد دولي يتطلب عملا جماعيا. ولذلك أعلن اليوم عن إطلاق ‘عملية حارس الازدهار’، وهي مبادرة أمنية مهمة جديدة متعددة الجنسيات”.]
المرفقات
1.jpg
 
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر