الوثيقة | مشاهدة الموضوع - المجمع الفقهي السني يهاجم مفتي العراق مهدي الصميدعي و يصفه منتحل الصفة و الكاذب : متابعات
تغيير حجم الخط     

المجمع الفقهي السني يهاجم مفتي العراق مهدي الصميدعي و يصفه منتحل الصفة و الكاذب : متابعات

مشاركة » السبت ديسمبر 02, 2023 5:42 am

3.jpg
 
اتهم المجمع الفقهي العراقي، رجل الدين السني مهدي الصميدعي بـ"انتحال صفة مفتي العراق كذباً وخلافاً للقانون"، فيما طالب السلطات التنفيذية والقضائية باتخاذ إجراءات إزاء ما وصفه بـ"اعتداء ميليشيا مسجد أم الطبول" على رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي.

وقال عضو الهيئة العليا في المجمع الفقهي وإمام مسجد أبي حنيفة النعمان ببغداد، عبد الستار عبد الجبار خلال خطبة، إن " الاعتداء على رئيس ديوان الوقف السني مع حمايته في مسجد أم الطبول من قبل ميليشيا الجامع لا يمكن أن يمر هكذا، فرئيس الديوان هو رمز الحكومة ورمز سيادتها"، مطالباً السلطات الحكومة والقضاء بـ"أن تضرب على يد هؤلاء العابثين".

وتساءل عبد الجبار "من قال إن (مهدي الصميدعي) مفتياً للعراق؟ وهل يوجد قانون ينسب المفتي في البلد؟"، مضيفاً أن "آخر مفتٍ للعراق هو قاسم القيسي الذي توفي عام 1955 ولم يخلفه أحد بصورة رسمية إلى يومنا هذا وبسبب التقلبات السياسية ألغي منصب المفتي".

وتابع "من يقول أنا مفتي فهو ينتحل صفة كاذبة والذي يكذب بهذه الطريقة الوقحة لا يصلح أن يكون مفتياً لأن المفتي هو من يستأمنه الناس على دينهم ويطلبون منه الفتوى لأمانته لا لكذبه، لذلك ينبغي على الحكومة أن تقف وقفة تمثل السيادة وتعيدنا إلى وضعنا الطبيعي".

ووقعت مشاجرة يوم الاثنين الماضي بين حماية رجل الدين السني مهدي الصميدعي الذي يتخذ من مسجد أم الطبول وسط بغداد مقراً له، وبين حماية رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي.

عن موقع العراق اليوم
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات

cron