الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بعد انتهاء الهدنة.. جيش الاحتلال يستأنف العدوان ويقصف جميع أنحاء قطاع غزة-
تغيير حجم الخط     

بعد انتهاء الهدنة.. جيش الاحتلال يستأنف العدوان ويقصف جميع أنحاء قطاع غزة-

مشاركة » الجمعة ديسمبر 01, 2023 6:32 am

3.jpg
 
القدس: قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه استأنف القتال في غزة مع انتهاء موعد الهدنة، مشيرا إلى أن الطائرات الحربية تقصف جميع أنحاء القطاع الساحلي.

وحلقت الطائرات الحربية الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة صباح اليوم الجمعة مع انتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس دون صدور أي إعلان رسمي من الوسيط القطري بشأن تمديدها.

وانتهت رسميا عند الساعة السابعة (5:00 تغ) من صباح الجمعة، الهدنة الإنسانية المؤقتة في قطاع غزة التي بدأت في 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي واستمرت 7 أيام.

وشنت المدفعية والبوارج والطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، عقب انتهاء الهدنة.

واندلعت اشتباكات بين القوات الإسرائيلية وعناصر الفصائل الفلسطينية في مناطق شمال ووسط قطاع غزة.
4.jpg
 

بدورها، أعلنت وزارة الداخلية بغزة أن “طائرات الاحتلال تحلق في أجواء غزة وآلياته تُطلق نيرانها شمال غرب القطاع”.

وأفادت تقارير فلسطينية بوصول عدد من الإصابات لمستشفى كمال عدوان جراء استهداف مجموعة من المواطنين في منطقة الشيماء شمال القطاع.وأعلن الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة أنه اعترض صاروخا أطلق من قطاع غزة، قبيل انتهاء الهدنة مع حماس.

وقبل نحو ساعة من انتهاء الهدنة القابلة للتمديد، قال الجيش الإسرائيلي على تلغرام إن نظام الدفاع الجوي “اعترض بنجاح عملية إطلاق” صاروخية من غزة.وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار انطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في مناطق قريبة من الحدود مع غزة.

ووصفت هيئة البث العامة الإسرائيلية الإنذارات بأنها الأولى منذ بدء الهدنة في 24 نوفمبر تشرين الثاني والتي جرى تمديدها مرتين.
5.jpg
 

من ناحيتها، أفادت وكالة شهاب للأنباء، المقربة من حماس، عبر تطبيق تيليغرام بأنه سُمعت أصوات إطلاق نار وعدة انفجارات في شمال غزة في وقت مبكر من اليوم الجمعة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر