الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ابتزاز أميركي .. “ماكغورك” يعلن إطلاق سراح الأسرى أول خطوة بطريق وقف إطلاق النار في غزة !
تغيير حجم الخط     

ابتزاز أميركي .. “ماكغورك” يعلن إطلاق سراح الأسرى أول خطوة بطريق وقف إطلاق النار في غزة !

مشاركة » الأحد نوفمبر 19, 2023 3:39 am

1.jpg
 


وكالات – كتابات:

قال كبير مستشاري الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، لشؤون الشرق الأوسط، اليوم السبت، إن إطلاق سراح المختطفين الذين تحتجزهم حركة (حماس) الفلسطينية، سيؤدي إلى: “زيادة في إيصال المساعدات الإنسانية، وتوقف كبير للقتال في غزة”.

وقال “بريت ماكغورك”؛ في كلمة أمام قمة (حوار المنامة)؛ التي يعقدها “المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية”، في “البحرين”: “إن إطلاق سراح الرهائن هو الطريق إلى وقف القتال”، مردفًا: “لإيقاف القتال، أطلقوا سراح الرهائن والنساء والأطفال والصغار والرُضع. والمسؤولية هنا تقع على عاتق (حماس)”.

وأضاف أن: “(حماس) هي من بدأت الحرب”، مؤكدًا التزام “الولايات المتحدة” بدعم: “أصدقائها عندما يتعرضون للتهديد أو الهجوم”.

وتابع: “دعمنا لا يُركز فقط على تهديدات (حماس)، لكن أيضًا على التهديدات من (حزب الله) والجماعات الإرهابية الأخرى المدعومة من إيران، ومن إيران نفسها”.

واستطرد: “تُركز جهودنا المباشرة على دعم إسرائيل وأمنها، وتأمين إطلاق سراح الرهائن، بما في ذلك من خلال فترات الهدنة الإنسانية، واحتواء الصراع، وزيادة المساعدات الإنسانية”.

ومع ذلك؛ قال “ماكغورك” إن الصراع “الفلسطيني-الإسرائيلي”: “لن ينتهي إلا بحل الدولتين”. واستطرد: “لا يوجد مخرج دائم من هذه الأزمة إلا ذلك الذي يؤدي إلى إسرائيل آمنة بالكامل وإقامة دولة فلسطينية”.

وكان ولي عهد البحرين؛ الأمير “سلمان بن حمد آل خليفة”، قد دعا خلال القمة ذاتها، الجمعة، حركة (حماس) إلى إطلاق سراح النساء والأطفال الإسرائيليين المختطفين كرهائن، ودعا “إسرائيل” في المقابل لإطلاق سراح النساء والأطفال الفلسطينيين من سجونها، الذين قال إنهم: “غير مقاتلين”.

واندلعت شرارة الحرب في 07 تشرين أول/أكتوبر، عندما شنت حركة (حماس) هجومًا غير مسّبوق على “إسرائيل”، أسّفر عن مقتل نحو: 1200 شخص. كما اختطفت الحركة حوالي: 240 أسرى، بينهم أجانب، ونقلتهم إلى القطاع.

في المقابل؛ ترد “إسرائيل” منذ ذلك التاريخ بقصف وحشي متواصل وتوغل بري، أسّفر عن استشهاد أكثر من: 12 ألف شخص، معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الصحية في القطاع الفلسطيني.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر