الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مواصفات الصواريخ والطائرات المُسيرة التي أطلقتها حركة “أنصار الله” من اليمن تجاه إسرائيل أكبر وأخطر بكثير ممّا وصفه “البنتاغون”.. صحيفة تكشف ما خبأته أمريكا عن العالم
تغيير حجم الخط     

مواصفات الصواريخ والطائرات المُسيرة التي أطلقتها حركة “أنصار الله” من اليمن تجاه إسرائيل أكبر وأخطر بكثير ممّا وصفه “البنتاغون”.. صحيفة تكشف ما خبأته أمريكا عن العالم

مشاركة » الأربعاء أكتوبر 25, 2023 5:30 am

6.jpg
 
القدس- “رأي اليوم”-تحدّثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن صواريخ ذات رؤوس حربية، تزن “ما مجموعه 1.6 طن”، أطلقتها حركة “أنصار الله”، على ما يبدو في اتجاه منطقة الفنادق في “إيلات”.
وبالإضافة إلى الصواريخ، أطلقت “أنصار الله” 15 طائرة مسيّرة انتحارية، تحمل كل منها رأساً حربياً وزنه نحو 40 كلغ، بحسب الإعلام الإسرائيلي.
وفي السياق، نقل الإعلام الإسرائيلي تقدير المتحدث باسم البنتاغون أنّ “مدى الصواريخ التي أطلقتها أنصار الله يوم الخميس الماضي كان أكثر من 2000 كلم، وعليه فإنّ هذه الصواريخ كان بإمكانها الوصول إلى إسرائيل”.
من جهتها، نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن مسؤولين أميركيين، قولهم إنّ حركة “أنصار الله” في اليمن “أطلقت 5 صواريخ كروز قدّمتها إيران”، كما “أطلقت نحو 30 طائرة من دون طيار في اتجاه إسرائيل، في هجوم كان أكبر ممّا وصفه البنتاغون في البداية”، وفق “الميادين”.
وأضاف المسؤولون أنّ “سفينة الصواريخ الموجَّهة يو أس أس كارني، والتي كانت تعمل شمالي البحر الأحمر، أسقطت 4 من صواريخ الكروز، بينما اعترضت السعودية الصاروخ الخامس”.
وقبل أيام، أفاد مسؤول عسكري أميركي، لشبكة “سي أن أن”، بأنّ السفينة البحرية الأميركية، “يو أس أس كارني”، اعترضت 4 صواريخ “كروز” و15 طائرةً مسيّرةً، قبالة سواحل اليمن، مضيفاً أنّ عملية الاعتراض هذه استغرقت 9 ساعات.
وقال إنّ الصواريخ والطائرات كانت متوجهةً نحو أهداف إسرائيلية، ليؤكد بذلك ما رجّحه البنتاغون، ومفاده أنّ من المحتمل أن تكون “مُوجَّهة نحو أهداف في إسرائيل”.
والأحد، هدّد رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال في صنعاء، عبد العزيز بن حبتور، بأنّ سفن الاحتلال ستتعرض للاستهداف في البحر الأحمر، في حال استمرّ العدوان الإسرائيلي على غزة.
وأكّد ابن حبتور أنّ صنعاء ساهمت وستساهم، عبر كل الإمكانات، في الرد على المجازر في غزة.
وتعليقاً على هذه التحذيرات، شدّدت وسائل إعلام إسرائيلية على “وجوب التعامل مع التهديد اليمني بضرب السفن الإسرائيلية التي تعبر باب المندب في حال بدء العملية البرية في غزة بجديّة”.
وأفاد الإعلام الإسرائيلي بأنّ هناك تقديرات في “إسرائيل” بشأن احتمال إطلاق صواريخ من اليمن والعراق، رداً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي يصعّد قصفه مناطق قطاع غزة من جنوبيه إلى شماليه لليوم الثامن عشر على التوالي، في ظل نفاد مخزونات الدواء وعدم توافر المياه والكهرباء.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر