الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بيان جديد للرئيس الأمريكي الأسبق أوباما بشأن غزة و”تآكل دعم إسرائيل”
تغيير حجم الخط     

بيان جديد للرئيس الأمريكي الأسبق أوباما بشأن غزة و”تآكل دعم إسرائيل”

مشاركة » الثلاثاء أكتوبر 24, 2023 5:52 am

4.jpg
 
واشنطن- “القدس العربي”: أكد الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما على ضرورة أن تلتزم “الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية بالقانون الدولي، بما في ذلك تلك القوانين التي تسعى، إلى أقصى حد ممكن، إلى تجنب موت أو معاناة السكان المدنيين”.

وقال أوباما الذي أدان مراراً ما وصفه بهجمات حماس على إسرائيل إن التمسك بالقانون الدولي “أمر حيوي لبناء التحالفات وتشكيل الرأي الدولي”.

وشدد الرئيس السابق على أن القيام بذلك “مهمة صعبة للغاية”، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية “غالباً ما تعرض المدنيين للخطر”.

وحذر أوباما في بيانه من أن هناك أزمة إنسانية متنامية تجري في المنطقة، مشيرا إلى تحرك إسرائيل لقطع الإمدادات الحيوية عن غزة في أعقاب الهجمات، والتي حذر من أنها قد تعرض الدعم لإسرائيل للخطر.

وقال :”إن قرار الحكومة الإسرائيلية بقطع الغذاء والماء والكهرباء عن السكان المدنيين يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية المتفاقمة”.

وكتب: “يمكن أن يزيد من تصلب المواقف الفلسطينية لأجيال، ويؤدي إلى تآكل الدعم العالمي لإسرائيل، ويصب في مصلحة أعداء إسرائيل، ويقوض الجهود طويلة المدى لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة”.

واختتم أوباما بيانه بحث الناس على رفض المشاعر المعادية للسامية والمسلمين والعرب والفلسطينيين. كما أقر بأن لإسرائيل “كل الحق في الوجود”، لكن الفلسطينيين “عاشوا أيضًا في مناطق متنازع عليها لأجيال”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron