الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الأنواء الجوية: عودة للأمطار والغبار في الأيام المقبلة
تغيير حجم الخط     

الأنواء الجوية: عودة للأمطار والغبار في الأيام المقبلة

مشاركة » الاثنين فبراير 27, 2023 4:08 am

1.jpg
 
أصدرت هيئة الأنواء الجوية، أمس الأحد، بياناً مفصلاً لطقس العراق خلال الأسبوع الحالي، فيما أشارت إلى تساقط الأمطار وتصاعد الغبار خلال الأيام المقبلة. وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ(المدى)، أن “طقس اليوم الاثنين سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والشمالية،

فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم وفي اقسامها الجنوبية يكون غائماً مع تساقط زخات مطر صباحاً ويتحسن الطقس تدريجياً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”. وأضاف البيان، أن “طقس يوم الثلاثاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ولا تغير في درجات الحرارة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً”.

وأشار، إلى أن “طقس يوم الأربعاء في المنطقة الوسطى سيكون صحواً الى غائم جزئي، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

ومضى البيان، إلى أن “طقس يوم الخميس المقبل سيكون غائماً جزئياً في المنطقة الوسطى، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط زخات مطر في اقسامها الجبلية، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً في عموم البلاد”.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في تصريح سابق إلى (المدى)، إن “العراق يشهد منذ نهاية الأسبوع الماضي وعلى مدى ثلاثة أيام ارتفاعاً في درجات الحرارة”. وأضاف الجابري، أن “الارتفاع حصل بسبب التقلبات الجوية وعدم استقرار حالة الطقس وذلك في جميع المحافظات”. وأشار، إلى أن “أي تقرير لم يصدر لغاية الوقت الحالي من قسم التنبؤ الجوي التابع لهيئة الأنواء الجوية يشير إلى توقف تساقط الامطار”.

وأوضح الجابري، أن “العراق يشهد موجات مطرية لكنها خفيفة”، لافتاً إلى ان “البلاد لم تغادر فصل الشتاء لغاية الوقت الحالي”.

ومضى الجابري، إلى أن “شهر اذار الذي تبعدنا عنه أيام قليلة من المتوقع أن يشهد هطولاً للأمطار، لذلك لم نغادر الموسم الشتوي لغاية الوقت الحالي، مع استمرار المنخفضات الجوية”.

وشهد الطقس خلال الأيام الماضية ارتفاعاً ملحوظاً لدرجات الحرارة، فيما بدأ المواطنون يتحدثون عن انتهاء الموسم الشتوي مبكراً.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى موجز الاخبار