الوثيقة | مشاهدة الموضوع - البحرين تستقبل رئيس دولة الاحتلال بالبساط الأحمر ونشيد “هتكفاه” والعناق
تغيير حجم الخط     

البحرين تستقبل رئيس دولة الاحتلال بالبساط الأحمر ونشيد “هتكفاه” والعناق

مشاركة » الأحد ديسمبر 04, 2022 3:23 pm

21.jpg
 
الناصرة- “القدس العربي”: متجاهلا القضية الفلسطينية وبالتزامن من أحداث المونديال في الدولة التي قالت فيها الشعوب العربية كلمتها بصوت واضح وعال ضد التطبيع قال رئيس دولة الاحتلال إسحاق هرتسوغ إن هدف زيارته للبحرين هو تحقيق التعاون والازدهار والسلام بين الشعوب.

ولبى هرتسوغ دعوة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الذي استقبله في قصره بعد استقبال رسمي في المطار الدولي في المنامة شمل عزف النشيد القومي الصهيوني “هتكفاه” وفرش البساط الأحمر فيما استقبله بالعناق وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني.

وقالت الإذاعة العبرية العامة على لسان موفدها الصحافي المرافق إن السلطات البحرينية “خرجت عن طورها” وفعلت كل شيء من أجل استقبال هرتوسوغ والوفد الإسرائيلي بحفاوة وبمنحهم شعورا طيبا خلال الزيارة.

وأشاد هرتسوغ بالزياني وأشار لكونه من كان قد وقّع عن الجانب البحريني على اتفاق التطبيع، وقال هرتسوغ للزياني، خلال المحادثة القصيرة، إنه يأتي حاملا رسالة التعاون والصداقة والمحبة والازدهار من الشعب الإسرائيلي لشعب البحرين وملكها علاوة على الأمنية باستكمال خطوات التطبيع وتوسيع دائرة الدول المؤيدة للسلام “دون أن يشير بكلمة واحدة للقضية الفلسطينية والاحتلال.

وفي سياق المجاملات سأل هرتسوغ هل تشارك البحرين في المونديال، فرد عليه الزياني بالقول إن بلاده غير مشاركة في بطولة كأس العالم بكرة القدم لكن البحرينيين على مسافة ساعتين من الدوحة ويذهبون إليها لمشاهدة مباريات المونديال. كما بارك زيار هرتسوغ “التاريخية” للبحرين وقال إن ملكها آل خليفة ينتظر اللقاء به.

وتابع مخاطبا هرتسوغ: “أنت تشق الطريق نحو مستقبل أكثر وردية وبما يتجاوز ما حققنا حتى الآن. قيادة الملك يمكنها تحقيق الازدهار”. وعقب هرتسوغ بالقول “شرف لي أن أكون هنا بين الأصدقاء ومع أبناء العم وأنت موقع على اتفاق أفرهام وهو مساهمة كبيرة للسلام وخطوة تاريخية بحد ذاتها وما نفعله اليوم خطوة تاريخية إضافية لتطوير العلاقات في عدة مجالات وسنعزز التعاون لصالح شعوب المنطقة”.

ومن المنتظر أن يلتقي هرتسوغ مع جهات بحرينية أخرى وأوساط يهودية محلية وسيزور هو وعشرات رجال الأعمال الإسرائيليين المرافقين مقر السلطة للتطوير الاقتصادي في المنامة.

من جهته قال ملك البحرين في تصريحات عامة وقصيرة إنه يأمل أن يتحقق السلام الذي يكفل للفلسطينيين حقوقهم.

وغدا الإثنين سينتقل رئيس دولة الاحتلال هرتسوغ من المنامة إلى أبو ظبي للقاء رئيس الإمارات محمد بن زايد وللمشاركة في مؤتمر الفضاء المنعقد هناك.

سيزور أبو ظبي ويلتقي بن زايد آملا “زيادة التطبيع”

يشار إلى أن المنامة شهدت السبت تظاهرات ضد زيارة هرتسوغ رفع فيها المتظاهرون لافتات كتب عليها “أنت غير مرحب بك” و”أنت مجرم”، فيما هتفوا “الموت لإسرائيل”.

الشرطة البحرينية التي سمحت بتظاهرة السبت منعت الاحتجاجات طيلة زيارة هرتسوغ للبحرين التي تمت تحت حراسة مشددة خاصة أن زيارته للإمارات في مطلع العام الجاري قد شهدت إطلاق صاروخ من اليمن نحو الأراضي الإماراتية. ويذكر أن لقاء هرتسوغ بن زايد هو اللقاء الرابع بينهما منذ بدء ولاية هرتسوغ.

يشار إلى أن مسؤولين إسرائيليين زاروا البحرين في الماضي من بينهم رئيس حكومة الاحتلال السابق، نفتالي بينيت، ووزير الخارجية ورئيس الحكومة البديل حينها، يائير لبيد، ووزير الأمن، بيني غانتس.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron