الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تفاصيل جديدة عن لحظة اعتقال صاحب ( الحوت الاحدب) بطل صفقة سرقة القرن
تغيير حجم الخط     

تفاصيل جديدة عن لحظة اعتقال صاحب ( الحوت الاحدب) بطل صفقة سرقة القرن

مشاركة » السبت ديسمبر 03, 2022 12:06 am

8.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

كشف عضو اللجنة المالية النيابية مصطفى سند، عن ملابسات اعتقال نور زهير جاسم اهم المتورطين في سرقة اموال امانات الضرائب والبالغة مليارين ونصف المليار دولار، مبينا ان مضيفة الطائرة الخاصة وهي اجنبية منعت الضباط من اعتقال نور بداعي خرق البروتكول الدولي.

وقال سند في تصريح متلفز ان "المتهم نور زهير جاسم انتهت قصته بعد ركوبه على متن الطائرة الخاصة وارتدائه حزام الامان ونصب طاولته وامامه مضيفة اجنبية لتقديم الخدمة وهي من قامت بمنع الضباط من الصعود على متن الطائرة ووضعت يدها امام الضباط لمنعهم الا ان الضباط اصروا على انجاز المهمة وابلغتهم بانها ستقوم بالاحتجاج على التصرف وتقديم شكوى لدى المنظمة الدولية للطيران".

واضاف ان "المعتقل تحدث بقوة وابلغ الضباط بعدم امتثاله للأوامر وانه سيتحرك كون الضباط لا يمتلكون مذكرة قبض بحقه وحاول هز شجاعة الضباط الا انهم اتصلوا بمكتب وزير الداخلية مباشرة وقد ابلغهم بتنفيذ الاوامر دون ارتباك".

واشار الى ان "فور سحبه من كابينة الفي اي بي ابلغ الضباط بان النقود التي بحوزته هي اموال ميناء الفاو كونه مقاول فيها ولاتوجد اية اموال بحوزته من امانات الضرائب".

وتابع ان "الاتصال الثاني لوزير الداخلية كان حاسما حيث قام الضباط بإنزاله من الطائرة والتوجه به الى مركز شرطة المطار لاكمال التحقيق"، مبينا ان "وزير الداخلية تلقى اتصالا من طرف من اجل اطلاق سراحه الا ان هيئة النزاهة ارسلت فريقها الخاص ومذكرة القبض".

وبين ان "لجوء وزير الداخلية لإعلان اعتقال المتهم وباسمه الصريح منع الكثير من الجهات السياسية من التدخل والتوسط لاطلاق سراحه".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron