الوثيقة | مشاهدة الموضوع - التايمز: الصين ترسل طائرات مقاتلة فوق مدمرات أمريكية لاستعراض القوة
تغيير حجم الخط     

التايمز: الصين ترسل طائرات مقاتلة فوق مدمرات أمريكية لاستعراض القوة

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 28, 2022 12:47 pm

17.jpg
 
لندن- “القدس العربي”: تحدثت صحيفة التايمز عن تحليق طائرات مقاتلة صينية فوق مدمرة أمريكية في غرب المحيط الهادئ وذلك في استعراض للقوة من جانب بكين وسط زيادة في التواجد العسكري الأمريكي في تلك المنطقة.

استندت الصحيفة في تقرير لها إلى ما بثته وسائل إعلام صينية حكومية من مشاهد ظهر فيها إقلاع مقاتلتين من طراز جي 15 من على متن حاملة الطائرات الصينية لياونينغ، ثم قامتا بالتحليق فوق مدمرة أمريكية من طراز “أرلي بورك” في مضيق تايوان على الأرجح.

وتضيف الصحيفة أن هذا التطور يأتي بعد يوم واحد على وصول السفينة الحربية الأكثر تقدمًا التابعة للبحرية الأمريكية “يو إس إس زوموالت” إلى اليابان، في إشارة إلى إمكانية نشر صواريخ أمريكية تفوق سرعة الصوت في غرب المحيط الهادئ.

وكانت دورية تابعة لخفر السواحل الأمريكية اكتشفت خلال مهمة روتينية في بحر بيرينغ بالقرب من ألاسكا، ثلاث سفن صينية وأربع سفن بحرية روسية في تشكيل واحد، على بعد 85 ميلاً شمال جزيرة كيسكا.

تصاعدت حدة التوتر في مضيق تايوان منذ زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي

وتذكر الصحيفة أن حدة التوتر تصاعدت في تايوان منذ أن زارتها رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ما أثار رد فعل غاضب من بكين، فقامت بتنظيم أكبر مناورات عسكرية حول الجزيرة التي تعتبرها تابعة لها، ولم تستبعد استخدام القوة للحفاظ عليها.

وبعدما عززت الولايات المتحدة من دعمها لتايوان، زارها سياسيون أمريكيون رفيعو المستوى على الرغم من احتجاجات متكررة من بكين.

وتختم الصحيفة بأن الصين وجهت تحذيرا إلى الولايات المتحدة بشأن تايوان وقالت إن “أولئك الذين يلعبون بالنار سيحترقون بها”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron