الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الحرس الثوري يكشف عن دور كبير للمقرات المستهدفة في إقليم كردستان في اضطرابات إيران
تغيير حجم الخط     

الحرس الثوري يكشف عن دور كبير للمقرات المستهدفة في إقليم كردستان في اضطرابات إيران

مشاركة » الأربعاء سبتمبر 28, 2022 12:44 pm

16.jpg
 
اشار نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات العميد عباس نيلفروشان الى تبلور تهديدات في اطراف الحدود الايرانية.

ميدل ايست نيوز: اشار نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني لشؤون العمليات العميد عباس نيلفروشان الى تبلور تهديدات في اطراف الحدود الايرانية وقال سنستهدف مصدر اي تهديد وعمليات ضد البلاد في اي نقطة كانت.

وتحدث نيلفروشان في تصريح أفادت به وكالة إرنا الإيرانية الرسمية،عن اجراءات وعمليات القوات البرية للحرس الثوري الإيراني ضد مواقع ومقرات الجماعات الإرهابية المناهضة للثورة والجمهورية في المنطقة الشمالية من العراق ، بما في ذلك مركز التجسس ووكر التآمر من قبل الكيان الصهيوني في أربيل: مهما كانت الظروف لن نسمح بتبلور التهديدات في محيط البلاد وأعلنا للجميع أننا نمد يد الصداقة والأخوة إلى جميع جيراننا وأحبائنا الذين نتعايش معهم بسلام.

وفي إشارة إلى الإجراءات والعمليات الأخيرة للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني في هذا الاتجاه ، قال أن قصف مواقع مناهضة للثورة ومقرات العدو على الجانب الآخر من الحدود الشمالية الغربية للبلاد واقليم شمال العراق يتماشى مع نهجنا الاستراتيجي. لقد أعلنا لأصدقائنا في الاقليم بأن اتخاذ أعداء الثورة الإسلامية معاقل وقواعد لهم في الاقليم أمر غير مقبول.

وأضاف: لبعض الوقت ، هاجم معادون للثورة من منطقة الشمال الغربي وتسللوا إلى البلاد لإثارة الاضطرابات وزعزعة الأمن ، وفي بعض الاضطرابات في منطقة الشمال الغربي ، تم اعتقال عناصر مناوئة لذا كان علينا الدفاع عن أنفسنا والرد وقصفنا المنطقة المحيطة بالحدود.

وأضاف: “في الحقيقة نحن نقوم بمهمة وندافع عن مصالح الثورة الإسلامية ، وسنضرب المناوئين للثورة اينما تكون معاقلهم ويصبحوا مصدر عمليات ضد أمن الجمهورية الإسلامية والشعب الإيراني ويريدوا توجيه وقيادة اعمال إرهابية، والمقرات التي تم استهدافها مؤخرًا ، كان لها الدور الأكبر في الاضطرابات التي شهدتها البلاد في الأيام الماضية.

وصرح بأننا نعتبر مثل هذه الإجراءات دفاعًا مشروعًا وقد أبلغنا السلطات في الاقليم بتحذيراتنا وخططنا ، مع التأكيد على أن تعاملنا مع أي تهديدات وعمليات معادية للأمن في المناطق الحدودية للبلاد ، بما في ذلك الخطط التي يديرها الكيان الصهيوني سيكون حاسما وحازما ، وقال: لقد ذكرنا بوضوح أننا لا نخفي أي شيء في مواجهة الكيان الصهيوني ، فنحن نعتبر كل نشاطاته في الأراضي المحتلة والمنطقة تهديدا، ولنا احاطة امنية كاملة على قواعد التجسس والعملاء وقادة العمليات وجميع تحركات الكيان، ونتصرف كلما اعتقدنا أنه من المناسب الضرب.

واضاف: في عمليات الاستهداف الصاروخي لاربيل تشير كل وثائق الاستخبارات لدينا الى اننا ضربنا المركز الاستراتيجي للصهاينة حيث كانوا يقومون بالتجسس ويوجهون المناوئين للثورة ويجمعون المعلومات من الحدود الغربية للبلاد. لقد اعلنا مرارا أنه لا يوجد بلد يسمح بوجود مركز تآمر في محيطه ، وكلما شعرنا أننا نواجه مثل هذا التهديد ، سوف نتصرف وفقًا لتقدير القادة.

وفي إشارة إلى الأحداث والحوادث الأخيرة في المناطق الحدودية الإيرانية مع جمهورية أذربيجان وأرمينيا والتآمر لتغيير الجغرافيا السياسية للمنطقة ، قال العميد نيلفروشان: نحن نؤمن بحسن الجوار مع جميع الجيران ، توصيتنا هي التفاوض والأخوة. لحل المشاكل الإقليمية. يجب أن يحرصوا على عدم الوقوع ضحية لمصالح الغرب وبعض الدول التي تحتاج إلى اندلاع الحرب . التغييرات الجيوسياسية لن تكون مستدامة بأي شكل من الأشكال وليست في مصلحة أي بلد.

واعتبر أن الدبلوماسية هي أفضل طريق لتحقيق المطالب ، وقال: بصفتي خبيرًا في القضايا الاستراتيجية ، فإن ما لاحظته هو أن بعض اجهزة التجسس في الدول الأجنبية تبذل قصارى جهدها لسلب فرصة الدبلوماسية من دول المنطقة. مطلبنا من دول المنطقة هو حل قضاياهم من خلال حسن الجوار.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron