الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بعد نشر صورة “تُهين” الخميني بصحيفة سعودية.. طهران توجه رسالة حادة للمملكة: الشعب الإيراني لن يتسامح.. (صورة)
تغيير حجم الخط     

بعد نشر صورة “تُهين” الخميني بصحيفة سعودية.. طهران توجه رسالة حادة للمملكة: الشعب الإيراني لن يتسامح.. (صورة)

مشاركة » الاثنين أغسطس 15, 2022 9:49 am

4.jpg
 
طهران- متابعات:علق المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، الاثنين، على رسم كاريكاتوري للمرشد الإيراني الراحل روح الله الخميني، في صحيفة سعودية، مؤكدا أنه “إهانة” وأن الشعب الإيراني “لن يتسامح”.
وقال كنعاني، في مؤتمر صحفي: “نتوقع من الأشقاء في السعودية استئناف علاقتهم معنا بناء على المصالح المشتركة، ونأمل من الرياض التزام مبدأ الحوار وتجنب اتخاذ أي إجراءات تضر بهذا الأمر”، في إشارة إلى المحادثات بين البلدين التي استضافتها العاصمة العراقية بغداد مؤخرا، وفق (CNN).
وأضاف أن “الشعب الإيراني يدين إهانة الإمام الخميني ولن يتسامح معها، لذلك نتوقع أن تهتم السعودية بهذا الموضوع، وأعلنا التحذيرات اللازمة بشأن عدم تكرار مثل هذه الحالات والأحداث”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.
5.jpg
 

ولم يحدد كنعاني أو وكالة الأنباء الإيرانية الصحيفة السعودية التي نشرت الكاريكاتير أو الرسم المقصود، ولكن كانت قناة “العالم” الإيرانية قد شنت هجوما على صحيفة “الرياض” وعلى السلطات السعودية، واصفة الكاريكاتير الذي نشرته الصحيفة للخميني بأنه “بعيد كل البعد عن أخلاق الإعلام وحتى الأخلاق الإسلامية”.
ونشرت صحيفة “الرياض” السعودية، الأحد، تقريرا بعنوان “إيران والاغتيالات.. علاقة وطيدة”، مع رسم كاريكاتيري لوجه شخص يشبه الخميني ممزوج مع الهيئة الشهيرة للتعبير عن الشيطان.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron