الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أوميكرون يتفشى في العراق وأوروبا تشهد قفزات بعدد الإصابات
تغيير حجم الخط     

أوميكرون يتفشى في العراق وأوروبا تشهد قفزات بعدد الإصابات

مشاركة » الثلاثاء يناير 18, 2022 10:54 pm

7.jpg
 
حذر مسؤول في وزارة الصحة، الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022، من أن المتحور أوميكرون دخل مرحلة ذروة الانتشار في البلاد وأن أعداد الإصابات مرشحة للارتفاع.

وقال مدير تعزيز الصحة هيثم العبيدي في تصريح تابعته المسلة إن انتشار المتحور الجديد في البلاد يمثل مصدر قلق كبيرا بسبب ارتفاع الإصابات بشكل كبير في وقت قصير، وما سيسببه هذا من ضغوط على كل من الأدوية والأسرة والمستشفيات والملاكات الطبية.

وأوضح أن حضانة فيروس كورونا بشكل عام تتراوح بين يوم واحد إلى 21 يوما بينما حضانة المتحور أوميكرون أقل من أسبوع.

وسجلت وزارة الصحة، الثلاثاء، 6487 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتماثل 648 شخصا للشفاء.

ووصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة في البلاد منذ مطلع عام 2020 وحتى الآن أكثر من مليونين و118 ألف إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 24 ألفا و252 حالة.

وفي أوروبا سجلت بلغاريا زيادة قياسية جديدة في حالات الإصابة اليومية بـ كوفيد-19 بلغت نحو 10 آلاف، وذلك بعد تصاعد الحالات الناجمة عن سلالة أوميكرون المتحورة من فيروس كورونا.

وقالت السلطات الصحية في أقل دول الاتحاد الأوروبي من حيث معدلات التطعيم إنها سجلت 161 وفاة.

وأعلن معهد روبرت كوخ الألماني لمكافحة الأمراض اليوم الثلاثاء أن المعدل الأسبوعي لإصابات كورونا الجديدة في البلاد سجل ارتفاعا جديدا اليوم.

وأوضح المعهد أن معدل الإصابات الجديدة لكل 100 ألف نسمة خلال 7 أيام بلغ 553.2 مقابل 528.2 الاثنين، و387.9 قبل أسبوع، و304.4 قبل شهر.

وذكر المعهد أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في البلاد بلغ منذ بداية الجائحة 8 ملايين و74 ألفا و527 حالة، ومن الممكن أن يكون العدد الحقيقي أكبر من ذلك لأن العديد من حالات الإصابة لا تتم ملاحظتها.

وتشهد التشيك أكبر قفزة يومية في الإصابات منذ بداية الشهر الماضي، فقد قالت وزارة الصحة التشيكية إن البلاد سجلت اليوم الثلاثاء أكثر من 20 ألف حالة إصابة جديدة بـ بـكوفيد-19، في أعلى زيادة يومية منذ أول ديسمبر/كانون الأول.

وقلصت الحكومة مدة الحجر الصحي وفترة العزل في إطار إجراءات جديدة، في حين بدأت هذا الأسبوع فحوصا إجبارية لموظفي الشركات.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر