الوثيقة | مشاهدة الموضوع - كريم بدر والهندي صاحب الفأس حسن الخفاجي
تغيير حجم الخط     

كريم بدر والهندي صاحب الفأس حسن الخفاجي

مشاركة » الأحد يناير 16, 2022 4:12 pm

بعد ان اعتكف لايام حزنا على وفاة زوجته خرج الهندي(داشرات مانجي) حاملا فأسه يريد الانتقام ممن كان سببا بموت زوجته.
السبب بوفاة زوجته كان جبلا شاهقا يفصل قريته النائية عن اقرب مدينة. سقطت زوجته من مرتفع واصيبت بنزف حاد في طريق عودتها من مقر عمله حيث اعتادت ان توصل له الطعام . ماتت الزوجه بسبب نزف اصابها ولعدم اسعافها لبعد المسافه عن المدينة وعدم تمكن الاسعاف من الوصول بالوقت المناسب لوجود الجبل حاجزا بين القرية التي يسكنها واقرب مدينة.
اول ضربه سددها بفأسه كانت في سنة 1960
واستمر بعمله الشاق مدة 22 سنة تمكن خلالها بواسطة فأس ومعول من تحطيم الجبل وشق طريق
طوله 110متر وعرضه 7امتار وارتفاعه22 متر انجزه لوحده دون مساعدة احد بارادة فولاذية وسط سخرية واستهجان البعض من عملة واكتفى بضعة اشخاص بتشجيعه. في سنة1982اصبح الطريق الذي شقه داشرت سالكا بين القرية والمدينة
واختصر بشقه للجبل المسافة بين قريته والمدينة من 72كلم الى 15 كلم. الهندي .
ما يربط بين الهندي داشرت والاستاذ كريم بدر هو الارادة الفولاذية .
الفرق بين الموقفين ان الهندي استعان بجسده وفأسه ولم يعرض نفسه وعائلته لتهديد وجودي بينما وضع الاستاذ كريم بدر نفسه واهله بمقابلة عصابات ومافيات لا ترحم من يقف بوجهها.
ترك الاستاذ كريم بدر لوحده يصارع ديناصورات فساد تملك المال والسلاح والاعلام جريمة لن تغتفر.
لدى عصابات سلطة الفساد اساليبهم القذرة بتسقيط من يقف بوجه فسادهم.
ميناء الفاو الكبير بمواصفاة تسمح لرسو السفن العملاقه وفق موصفات تلائم كونه الميناء الام لكل البضائع القادمة من الشرق الى الغرب وبالعكس مرتبطا بطريق الحرير وتصدير نفط العراق من منصات التحميل المرتبطة بالميناء والحفاظ على ثروات العراق لابنائه تلك كل مطالب كريم بدر باختصار .
ترى لماذا تترك كل الطبقة السياسية وبالخصوص الشيعية وتحديدا من تدعي الوطنية كريم بدر يواجه المافيات’ ولماذا وقف البعض من ساسة الشيعة ضده علنا؟.
اقول ان من امن العقوبة اساء وهولاء يظنون انهم يتحكمون بشعب مات منذ ان تمكنوا من اختراق وقمع تظاهرات الشعب في الاول من تشرين واسسوا لتظاهرات على مقاساتهم خرجت يوم 25 وما صاحبها من تداعيات.
كريم بدر يمثل كل العراقيين الذين لم يرهنوا ضمائرهم لاحزاب السلطه وهو ان تكلف بمهمة الدفاع عن خيرات العراق من اللصوص وان وقف بساتر لوحده الا انه مرتكزا على دعم اغلبية وان بدات صامته فان صمتها لن يطول.
احتاج الهندي داشرت 22 عاما لاكمال مهمته ولن يحتاج الاستاذ كريم بدر ومن خلفه العراقيين الا لاشهر قادمات او سنة ليقلب طاولة الفساد على رؤوس اصحابها
دعوة لمساندة الاستاذ كريم بدر شعبيا واعلاميا.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى المقالات