الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بريطانيا: جونسون يحذر من "موجة هائلة" قد تضرب البلاد بسبب "أوميكرون"
تغيير حجم الخط     

بريطانيا: جونسون يحذر من "موجة هائلة" قد تضرب البلاد بسبب "أوميكرون"

مشاركة » الاثنين ديسمبر 13, 2021 7:12 am

15.jpg
 
بعد ظهور متحوّر "أوميكرون" في بريطانيا، رئيس الحكومة بوريس جونسون يحذّر من تفشي موجة "هائلة" للمتحوّر في البلاد، كما يكشف عن إجراءات سيتم اتخاذها الثلاثاء المقبل.

حذّر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأحد، ممّا سمّاه "موجة هائلة" تلوح في الأفق، من جرّاء المتحوّر "أوميكرون".

وأعلن جونسون في خطاب تلفزيوني أعقب رفع مستوى التحذير من "كوفيد" في أنحاء البلاد، أنّ جرعات اللقاح المعززة ستكون في متناول من تجاوز الـ18 عاماً بحلول نهاية كانون الأول/ديسمبر الحالي.

وقال إنه "ينبغي أن لا يساور أحد أدنى شك، أنّ هناك موجة هائلة آتية من جرّاء أوميكرون".

وكشف جونسون عن إجراءات مؤخراً، بينها معاودة العمل من المنزل، واعتماد الشهادة الصحية في بعض الأماكن.

وستعرض هذه الإجراءات على النواب يوم الثلاثاء المقبل، حيث يُنتظر أن تقرّ بفضل دعم حزب العمال، في ظل معارضة داخل حزب جونسون المحافظ.

وخلال شهر آب/أغسطس من العام الماضي، اعتذر جونسون من الشعب البريطاني بسبب تمديد إجراءات الحظر في البلاد.

تحذير جونسون يأتي بعد إعلان المسؤولين الصحيين في المملكة، اليوم الأحد، رفع مستوى التحذير من الوباء بسبب الزيادة السريعة لعدد الإصابات بالمتحوّر "أوميكرون".

ورُصد "أوميكرون" في بريطانيا منذ ما يزيد قليلاً على أسبوعين، ووفق الحكومة البريطانية ينتظر أن يصير المتحوّر السائد في البلاد في غضون أيام. وتمّ رفع مستوى التحذير من الثالث إلى الرابع، ما يعني أنّ "التفشي كبير والضغط على الخدمات الصحية يتّسع أو في طور الازدياد".

وقال المسؤولون المعنيون إنّ "العناصر الأولى تُظهر أن أوميكرون يتفشى بسرعة أكبر من متحوّر دلتا"، مشيرين إلى أنّ "المناعة اللقاحية ضد أعراض أوميكرون تقلصت".

ورغم أنّ خطورة "أوميكرون" لا تزال غير معروفة، وستكون أكثر وضوحاً في الأسابيع المقبلة"، لاحظ المسؤولون أنّ "هناك مصابين في المستشفيات بسبب أوميكرون، ومن المرجّح أن يزداد عددهم سريعاً".

وخشية إغراق المستشفيات بالإصابات، دعت الحكومة البريطانيين إلى التلقيح ضد "كوفيد-19" أو تلقّي جرعة معززة في أقرب وقت ممكن.

وتضررت المملكة المتحدة بشكل كبير من الجائحة مع تسجيلها 146 ألف وفاة في الإجمال، ونحو 50 ألف إصابة جديدة يومياً.

وسجلت بريطانيا بحسب الإحصائيات الأخيرة نحو 11 مليون إصابة بفيروس كورونا، و146،440 حالة وفاة منذ تفشّي الجائحة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron