الوثيقة | مشاهدة الموضوع - جونسون: ننتظر المزيد من المعلومات بشأن متحور أوميكرون
تغيير حجم الخط     

جونسون: ننتظر المزيد من المعلومات بشأن متحور أوميكرون

مشاركة » الاثنين ديسمبر 06, 2021 4:07 pm

10.jpg
 
لندن: قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن الحكومة مازالت تنتظر الحصول على مزيد من المعلومات بشأن متحور أوميكرون قبل مراجعة قواعد مكافحة فيروس كورونا في منتصف الشهر الجاري، ولكن الوزراء أشاروا إلى أنهم لا يرون حتى الآن حاجة لتغيير المسار.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن جونسون القول للصحافيين في ليفربول شمال انكلترا الاثنين “مازالنا ننتظر لمعرفة مدى خطورة المتحور، ومدى تأثيره على عدد حالات الوفاة والحالات التي تحتاج الرعاية في المستشفيات”.

ومن المقرر أن تقول سارة جيلبرت، رئيسة الفريق القائم على تصنيع لقاح اكسفورد/ استرازينيكا إنه يتعين على بريطانيا الالتزام بالحذر لحين يمكن للمسؤولين معرفة تأثيرات متحور أوميكرون، لأنه من السهل انتقاله بين الأشخاص.

وستحذر سارة، أستاذة علم الأوبئة في جامعة أوكسفورد في محاضرة الاثنين من أن “بروتين سبايك في هذا المتحور يحوى طفرات تعرف بأنها تزيد قابلية الفيروس على الانتشار، ولكن هناك تغيرات إضافية ربما تعني أن الأجسام المضادة الموجودة في اللقاحات أو بسبب العدوى بمتحورات أخرى، ربما تكون أقل كفاءة في الحماية من الاصابة بمتحور أوميكرون”.

كما ستدعو جيلبرت الحكومات للاستمرار في تمويل الاعدادات لمواجهة الجائحة، قائلة إنه سوف تظهر فيروسات في المستقبل قد تمثل تهديدا أكبر من كورونا.

(د ب ا)
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر