الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مجلة أمريكية: في العراق مثلما أفغانستان.. القوات الامريكية مجبرة على الانسحاب
تغيير حجم الخط     

مجلة أمريكية: في العراق مثلما أفغانستان.. القوات الامريكية مجبرة على الانسحاب

مشاركة » الخميس نوفمبر 25, 2021 12:08 pm

7.jpg
 
بغداد/المسلة: قالت مجلة أميركية، الخميس 25 تشرين الثاني 2021، ان فصيلا مسلحا عراقيا اعتبر ان المقاومة سبقت حركة طالبان الأفغانية في إجبار الولايات المتحدة على الانسحاب من العراق عام 2011، واليوم هي أقوى وأكثر عددا.

ونقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن المتحدث باسم حركة النجباء نصر الشمري قوله أن المقاومة لديها القدرة على المواجهة والنفس الطويل والإصرار على طرد أي قوات أجنبية من الأراضي العراقية.

وذكرت نيوزويك أنه في حين وجدت كل من واشنطن وطهران وبغداد أرضية مشتركة في مواجهة عناصر داعش، تسبب الوجود المستمر للقوات الأميركية بالعراق في ظهور انقسامات بين العراقيين استمرت سنوات.

والجمعة الماضي هددت الهيئة التنسيقية للمقاومة العراقية باستخدام سلاح المقاومة لتقطيع أوصال الاحتلال، في حال عدم اكتمال انسحاب القوات الأميركية من البلاد نهاية العام الحالي.

كما صدرت تحذيرات مماثلة من شخصيات عراقية بارزة أخرى مثل أبو آلاء الولائي، الذي أعلن فتح باب التطوع لصفوف كتائب سيد الشهداء، تحضيرا لما سماها المواجهة الحاسمة مع القوات الأميركية.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، الاحد 21 تشرين الثاني 2021، أن المهمة العسكرية الأمريكية في العراق ستنتهي قبل نهاية العام الحالي.

وتتركز المرحلة التي تلي الانسحاب من العراق، على تقديم المشورة والمساعدة.

لكن الفصائل المسلحة العراقية رفضت أيضا بقاء قوات المشورة الامريكية.

وتزامنا مع التهديدات التي تتلقاها القوات الامريكية في العراق، قال أوستن أن الولايات المتحدة قادرة على نشر قوة ساحقة في الشرق الأوسط، ومبينا ان الولايات المتحدة ستدافع عن مصالحها، في الزمان والمكان اللذين تختارها.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير