الوثيقة | مشاهدة الموضوع - كاريكتير الجمل للاعرابي : الحمار في المقدمة يقودنا .!! وما نخشاه ان ابنك يجعل الجحش ابن الحمار رئيسا وقائدا لنا ولايعرف اذنه من اي جهة !!!
تغيير حجم الخط     

كاريكتير الجمل للاعرابي : الحمار في المقدمة يقودنا .!! وما نخشاه ان ابنك يجعل الجحش ابن الحمار رئيسا وقائدا لنا ولايعرف اذنه من اي جهة !!!

كاريكاتير

مشاركة » الأحد نوفمبر 07, 2021 12:40 am

donkey.png
 

الاعرابي كبير السن اقترب من الموت فجمع ابله وهو يبكي والابل تبكي معه يعتذر الى الابل : قال لهم انه كبير السن وقرب اجله ويريد ان يعتذر لهم عما فعله بهم طيلة حياته : الا ان احد الابل تكلم وقال لمالكه نحن نسامحك حين ضربتنا وعطشتنا وجوعتنا وحملتنا اكثر من طاقتنا وشغلتنا بالتهريب وذبحت قسم منا كل هذا ننساه لك ونسامحك عليه الا شيئ واحد لن نغفر لك . كنت دائما خلال مسيرنا في الصحراء تجعل الحمار في المقدمة يقودنا .!! وما نخشاه ان ابنك يجعل الجحش ابن الحمار رئيسا وقائدا لنا ولايعرف اذنه من اي جهة !!!
3.jpg
 



يعتبر كتاب كليلة و دمنة من أكثر الكتب العالمية شهرةً والتي لاقت اهتماماً واسعاً من قبل الدارسين والباحثين، وتُروَى قصة كتاب كليلة ودمنة على ألسنة الحيوانات والطيور، وهو كتاب قديم يعود إلى العصر العباسي، هندي الأصل، وقد كان في الأصل يُسمى بالفصول الخمسة، حيث قام عبد الله بن المقفع بترجمته من الفارسية إلى العربية، وأضاف عليه قصصاً أخرى.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى كاريكاتير

cron