الوثيقة | مشاهدة الموضوع - علاوي المفلس ينعب على خراب بغداد!!
تغيير حجم الخط     

علاوي المفلس ينعب على خراب بغداد!!

مشاركة » الأحد أكتوبر 17, 2021 2:29 am

16.jpg
 
غداد- العراق اليوم:

حذر ما يسمى رئيس الجبهة الوطنية المدنية بالعراق، إياد علاوي، من حدوث احتراب داخلي، داعياً إلى إلى حوار وطني للحفاظ على السلم الأهلي.

وزعم علاوي، إن "الانتخابات ليست نهاية المطاف، والعملية السياسية لا تليق بالشعب العراقي، فهي تقوم على الطائفية السياسية والمحاصصة والنفوذ الأجنبي والسلاح المنفلت"، مضيفاً: "العملية السياسية بحاجة إلى اصلاح، ولذلك انبثقت الجبهة الوطنية المدنية لمعالجة الاشكالات في العملية السياسية سلمياً، والأن وصلنا إلى درجة الاحتراب فبعض الأطراف تهدد الأخرى".

وأشار إلى "ضرورة إيجاد مخرجاً من خلال حوار وطني حقيقي بعيداً عن الإرادة الشخصية والارادات المحلية وصولاً لانتخابات أنزه بكثير"، مؤكداً أن الحوار الوطني يكمن اهميته في الحفاظ على السلم الأهلي وأخذ العراق إلى جادة السلام، النأي بالعراق إلى "الاحتراب الأهلي".

وكان قد أعلن ائتلاف الوطنية بزعامة إياد علاوي رفضه لنتائج الانتخابات بصورة قطعية، محملاً الحكومة حالات "التزوير والتلاعب".

ووفقا لبيان صادر عن الائتلاف الأربعاء، فان هذه الانتخابات "لم تختلف عن سابقاتها بل قد تكون اسوأ من حيث الحديث عن شبهات التلاعب والتزوير والتي اشرنا اليها قبل اعلان نتائج الانتخابات".

وحسب ائتلاف الوطنية أن النتائج الاولية جاءت "بعيدة عن الواقع في العديد من الدوائر الانتخابية، وهو ما دفع القوى السياسية الى الاعتراض وعدم القبول بها".

وأعلن ائتلاف الوطنية عن "رفضه القاطع لتلك النتائج المشوهة التي اقصت العديد من المرشحين الذين نالوا الثقة الشعبية ومن بينهم مرشحو ائتلاف الوطنية".

وحمّل الائتلاف الحكومة ومفوضية الانتخابات "المسؤولية الكاملة في ذلك"، داعيا لكشف "حالات التزوير والتلاعب والجهات التي تقف خلفها وانصاف القوى الوطنية والمرشحين الاكفاء الذين غُيّبت اصواتهم".

الائتلاف الذي هو بزعامة علاوي حذر "من ان الاصرار على النتائج الحالية لن يحقق الغرض المطلوب من اجرائها والمتمثل بإصلاح مسار العملية السياسية وقد يدخل البلد في فوضى وتعقيدات جديدة لا تحمد عقباها ولات حين مندم" بحسب زعم البيان.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير