الوثيقة | مشاهدة الموضوع - صحيفة ديلي تلغراف : الهند "تختنق"
تغيير حجم الخط     

صحيفة ديلي تلغراف : الهند "تختنق"

مشاركة » الاثنين إبريل 26, 2021 6:31 am

6.jpg
 
نشرت صحيفة ديلي تلغراف تعليقا كتبه، عدنان نسيم الله، يدعو فيه بريطانيا إلى مساعدة الهند في معركتها مع فيروس كورونا.
الهند

صدر الصورة، Reuters
التعليق على الصورة،

نقص الأكسجين في المستشفيات أدى إلى وفاة الآلاف

ويقول الكاتب إن الهند في معركة طاحنة مع فيروس كورونا، إذ تجاوز عدد الوفيات اليومية فيها كل الأرقام العالمية.

ولم تعد المستشفيات قادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين، لعدم توفر الأسرة الكافية والمعدات الطبية المطلوبة.

وإذا لم تتحرك دول العالم بالمساعدة، فإن عدد الوفيات سيتجاوز كل المعدلات العالمية. ويرى الكاتب أن دول العالم وبريطانيا لها الإمكانيات وهي مطالبة بالتدخل من أجل وقف الكارثة.

وتعاني الهند من ندرة الأكسجين الذي يعد عنصرا رئيسيا في التكفل بالمصابين بالفيروس، فقد انقطع الأكسجين في الكثير من مستشفيات البلاد، مما أدى إلى وفاة الآلاف من المصابين بمرض يمكن علاجه.

ويرى الكاتب أن بريطانيا حققت نجاحا باهرا في عملية التلقيح لذلك فإن عدد الإصابات في البلاد في تناقص مستمر وكذلك عدد المرضى في المستشفيات.

وتحقق هذا النجاح بفضل لقاح أسترازينيكا الذي أنتج في الهند. وبما أن الظروف تحسنت في البلاد، فإن بريطانيا لديها الآن فائض في المعدات الطبية المستعملة في علاج مرضى فيروس كورونا. ويمكن للدولة أن تسخر إمكانياتها الضخمة لتوصيل المعدات للهند.

ويرى الكاتب أيضا أن العلاقات التاريخية التي تجمع بريطانيا بالهند تحتم عليها أن تسارع إلى تقديم المساعدات العاجلة لها في هذه الظروف. كما أن مصلحة بريطانيا بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي تكمن في تعزيز العلاقات مع دولة مثل الهند.

ويضيف أن الهنود الآن يشعرون بضيق في التنفس وهي فرصة عظيمة أمام بريطانيا لتظهر للعالم كيف ستتدخل من أجل حل هذه الأزمة الإنسانية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron