الوثيقة | مشاهدة الموضوع - بيان الصحة البريطانية حول “أمان” لقاح أسترازينيكا المعتمد عراقيا
تغيير حجم الخط     

بيان الصحة البريطانية حول “أمان” لقاح أسترازينيكا المعتمد عراقيا

مشاركة » الأحد إبريل 04, 2021 9:44 am

2.jpg
 
حثت وكالة الأدوية في بريطانيا، اليوم السبت، على الاستمرار في أخذ لقاح أسترازينيكا لفيروس كورونا، على الرغم من الكشف عن وفاة سبعة أشخاص في المملكة المتحدة من جلطات دموية نادرة بعد تلقي اللقاح.

وقالت الوكالة البريطانية إنه لم يكن واضحًا ما إذا كانت الجرعات تسبب الجلطات، وإن “المراجعة الدقيقة لتقارير المملكة المتحدة عن أنواع نادرة ومحددة من جلطات الدم مستمرة”.

في المجمل، قالت الوكالة إنها حددت 30 حالة من حالات تجلط الدم النادرة من أصل 18.1 مليون جرعة من أسترازينيكا تم إعطاؤها حتى 24 اذار/مارس، وأضافت أن الخطر المرتبط بهذا النوع من الجلطة الدموية “ضئيل جدا”.

وقال الدكتور جون رين، الرئيس التنفيذي للوكالة، إن “فوائد لقاح أسترازينيكا في الوقاية من عدوى كوفيد-19 ومضاعفاته لاتزال تفوق أي مخاطر، ويجب على الجمهور الاستمرار في الحصول على اللقاح عند دعوتهم للقيام بذلك”.

وقد دفعت المخاوف بشأن لقاح أسترازينيكا بعض البلدان بما في ذلك كندا وفرنسا وألمانيا وهولندا إلى قصر استخدامه على كبار السن.

وتعتمد بريطانيا التي طرحت لقاحات فيروس كورونا بشكل أسرع من الدول الأوروبية الأخرى، بشكل خاص على لقاح استرازينيكا، الذي طوره علماء في جامعة أكسفورد.

ويعد لقاح أسترازينيكا، هو اللقاح المعتمد في العراق، ويأتي تطمين وكالة الادوية البريطانية، في ظل مخاوف عن أهلية هذا اللقاح، وامكانية استمرار اعتماده من عدمه.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron