الوثيقة | مشاهدة الموضوع - أكثر من 2500 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة وترامب سيستأنف رحلاته الداخليه الأسبوع المقبل
تغيير حجم الخط     

أكثر من 2500 وفاة بكورونا خلال 24 ساعة في الولايات المتحدة وترامب سيستأنف رحلاته الداخليه الأسبوع المقبل

مشاركة » الخميس إبريل 30, 2020 11:20 am

7.jpg
 
واشنطن- (أ ف ب) – سجّلت الولايات المتّحدة مساء الأربعاء وفاة أكثر من 2500 شخص من جرّاء فيروس كورونا المستجدّ خلال 24 ساعة، في حصيلة تزيد قليلاً عن تلك المسجّلة مساء الثلاثاء، بحسب بيانات لجامعة جونز هوبكنز.
وأظهرت بيانات نشرتها في الساعة 20,30 بالتوقيت المحلّي الجامعة التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجدّ، أنّ وباء كوفيد-19 حصد في الولايات المتّحدة خلال 24 ساعة أرواح 2502 شخص، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية للوفيات الناجمة عن الوباء في هذا البلد إلى 60.853 وفاة.
إلى ذلك أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأربعاء أنه سيستأنف الأسبوع المقبل رحلاته داخل الولايات المتحدة، مؤكدا أنه ينتظر بفارغ الصبر عقد مهرجانات انتخابية “جنونية” في أسرع وقت ممكن.
وقال ترامب لصحافيين إنه “سعيد” بالتوجه إلى ولاية أريزونا الأسبوع المقبل، في أول رحلة له داخل الولايات المتحدة منذ أن شل فيروس كورونا المستجد البلاد.
وستخصص رحلته إلى هذه الولاية الواقعة في الغرب الأميركي لإنعاش البلاد التي تضرر اقتصادها بشدة بسبب انتشار وباء كوفيد-19. وقال الرئيس الجمهوري من البيت الأبيض إنه لم يعقد أي تجمع انتخابي “لأنه من المبكر جدا” تنظيم نشاطات في ملاعب ممتلئة.
لكن الرجل السبعيني الذي يخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة لولاية ثانية، في مواجهة الديموقراطي جو بايدن، يأمل في عقد تجمعات “في مستقبل ليس بعيدا”.
وقال “آمل أن نتمكن من عقد تجمعاتنا السابقة التي تضم 25 ألف شخص ونتصرف بجنون لأننا نحب بلدنا”، موضحا أنه لا يستطيع تصور تجمعات ثلاثة أرباع المقاعد فيها خالية.
وأكد ترامب “لن يكون هذ المشهد جميل”.
وتابع أنه سيتوجه “قريبا جدا” إلى ولاية أوهايو، الأساسية في الاقتراع الرئاسي الذي سيجرى في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
وخلا اجتماع مع مسؤولي القطاع الصناعي الأميركي، عبر الرئيس الأميركي عن تفاؤله مشددا على أن أول اقتصاد في العالم سيخرج بسرعة من هذه الأزمة.
وأضاف أنه يتوقع أن تضعف خطورة الفيروس تلقائيا، مؤكدا أن الولايات المتحدة مجهزة لإخماد “الجمر” المتبقي.
وأكد ترامب بشأن فيروس كورونا المستجد “أريد العودة (إلى اقتصاد يعمل بكامل طاقته) مع أو بدون (لقاح)، لكننا سننتظر بالتأكيد رحيله وسيرحل”.
واضاف “سيرحل، سيذهب، سيتم القضاء عليه”، بدون أن يوضح كيف.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى أحدث خبر

cron