الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مقتل ثلاثة متظاهرين على الأقل بعد هجوم مسلحين مجهولين سيطروا على مبنى يحتله المحتجون منذ أسابيع وسط بغداد
تغيير حجم الخط     

مقتل ثلاثة متظاهرين على الأقل بعد هجوم مسلحين مجهولين سيطروا على مبنى يحتله المحتجون منذ أسابيع وسط بغداد

مشاركة » الجمعة ديسمبر 06, 2019 9:17 pm

2.jpg
 
بغداد- (أ ف ب): قتل ثلاثة متظاهرين على الأقل مساء الجمعة في بغداد، بعد مهاجمتهم من قبل مسلحين مجهولين سيطروا على مبنى يحتله المحتجون منذ أسابيع، بحسب ما أكدت مصادر أمنية وطبية.
ويأتي هذا الهجوم بعدما أعرب المتظاهرون عن قلقهم حيال اعمال عنف الخميس، إثر نزول مؤيدين لفصائل موالية لإيران بمسيرة إلى ساحة التحرير، مركز الاحتجاجات في وسط العاصمة، في استعراض قوة.
وبعد يوم هادئ الجمعة، شهد تجمعات كبيرة في ساحة التحرير بعد انضمام رجال دين وصلوا من مقامات شيعية في البلاد، انفجر الوضع ليلاً.
وأشارت مصادر أمنية وطبية لوكالة فرانس برس إلى أن ثلاثة متظاهرين على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون بجروح، لافتين إلى أن الحصيلة مرشحة للارتفاع، فيما أكد متظاهرون استمرار سماع دوي الرصاص في المنطقة.
واتهم المتظاهرون مسلحين مجهولين يستقلون شاحنات صغيرة، باستهدافهم لطردهم من مرآب بطوابق عدة كانوا يسيطرون عليه، قرب جسر السنك القريب من ساحة التحرير.
وتمكن هؤلاء المسلحون من السيطرة على المرآب لاحقاً، بحسب متظاهرين ومسعفين في المكان، فيما أفادت قناة التلفزيون الرسمية عن احتراق المرآب بالكامل.
ومنذ انطلاق الاحتجاجات في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، قتل أكثر من 430 شخصاً، معظمهم من المتظاهرين، وأصيب حوالى 20 ألفاً بجروح، وفقاً لتعداد وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر طبية ومن الشرطة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير

cron