الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تلفزيون خارق قابل للطي والانحناء والتنقل وشاشته 42 بوصة
تغيير حجم الخط     

تلفزيون خارق قابل للطي والانحناء والتنقل وشاشته 42 بوصة

مشاركة » الأحد سبتمبر 11, 2022 4:24 am

3.jpg
 
لندن ـ «القدس العربي»: كشفت شركة «إل جي» الكورية الجنوبية عن أول جهاز تلفزيون من نوعه في العالم، حيث يُمكن أن يُطوى أو ينحني بكبسة زر واحدة وبشكل فوري، كما يسهل تغيير مكانه رغم كبر حجم الشاشة، فيما تحتفظ شاشته بالوضوح والدقة العالية والمزايا التي تتوافر في أجهزة التلفزيون الأخرى.

وقالت الشركة المنتجة إن هذا التلفزيون يأتي تمهيداً لاستقبال ملايين البشر لمونديال كأس العالم في قطر، والمقرر أن يبدأ في شهر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث سيتيح التلفزيون الجديد مشاهدة استثنائية وتجربة غير مسبوقة للمباريات الدولية التي ستُقام في الدوحة.
والتلفزيون الجديد الخارق الذي كشفت عنه الشركة في كوريا الجنوبية يحتوي على شاشة بتقنية «OLED» وهي التكنولوجيا الأحدث في عالم شاشات الكمبيوتر والتلفزيون وتتميز بدقة ووضوح عالين، كما أنها شاشة رفيعة جداً، وتصدر عنها إضاءة لا تضر بعين المشاهد.
وقال تقرير نشرته جريدة «دايلي ميل» البريطانية إن التلفزيون الجديد قابل للانحناء ويتضمن شاشة لا تصدق بمقاس 42 بوصة تتحول من مسطحة إلى «منحنية بشكل مذهل» بلمسة زر واحدة.
ويحتوي الجهاز الذي يحمل الاسم «LG Flex LX3» على شاشة مقاس 42 بوصة تنحني إلى الداخل عندما يستخدمها الأشخاص لمشاهدة التلفزيون أو ممارسة الألعاب.
ويتضاعف جهاز التلفزيون الجديد كشاشة ألعاب وجهاز تلفزيون، ويمكن أن ينتقل من مسطح تماماً إلى «منحني بشكل مذهل» للحصول على تجارب أكثر إثارة، كما تقول الشركة المنتجة.
ويمكن للمستخدمين طي الشاشة إلى الداخل ثم العودة إلى الوضع المسطح ببساطة عن طريق الضغط على زر في جهاز التحكم عن بعد المصاحب للتلفزيون، حتى أثناء تشغيل الشاشة.
وبدلاً من ذلك، يمكن للمستخدمين تغيير درجة الانحناء يدوياً بزيادات قدرها خمسة بالمئة عن طريق الضغط على زر أسفل الشاشة. ويبلغ الحد الأقصى للانحناء في الجهاز «900R» مما يعني أن نصف قطر المنحنى 35 بوصة (90 سم) وهو «أضيق نصف قطر في السوق في الوقت الحالي» حسب ما تؤكد الشركة.
وتقول «دايلي ميل» إن الشاشة الأكثر انحناء تتيح للمشاهدين تجارب أكثر إثارة، لأنها تملأ الرؤية المحيطية، تماماً مثل شيء يتم مشاهدته في الحياة الواقعية.
ووفقاً لشركة «أل جي» فإن شاشة «فليكس» الجديدة «لا تشبه أي شيء آخر وتنقل الانغماس في الألعاب إلى المستوى التالي». ولكن بالإضافة إلى الألعاب فهي مصممة للعمل على المستندات ومشاهدة التلفزيون أيضاً، تماماً مثل الشاشات الأخرى.
وقالت شركة «أل جي» إن هذه الشاشة الجديدة مثالية لوحدة التحكم الغامرة والكمبيوتر الشخصي والألعاب السحابية، وللاستمتاع بالبث التلفزيوني المباشر وخدمات بث المحتوى، وتبشر بعصر جديد تماماً من إمكانية تخصيص الشاشة.
وقالت الشركة المنتجة إن هذه الشاشة الجديدة والمبتكرة سوف يتم إطلاقها في «معظم الأسواق» بما في ذلك الولايات المتحدة، بحلول شهر تشرين الأول/أكتوبر القادم قبل شهر واحد من انطلاق نهائيات كأس العالم في قطر، إلا أنه لم يتم تأكيد السعر.
ويحتوي جهاز «فليكس» على شاشة مقاس 42 بوصة، ولكن يمكن للمستخدمين أيضاً ضبط حجم الصورة التي تظهر على الشاشة وفقاً لتفضيلاتهم الفردية أو نوع اللعبة التي يلعبونها.
وعلى سبيل المثال، من المرجح أن يرغب عشاق ألعاب تقمص الأدوار وألعاب السباقات في استخدام 42 بوصة من الشاشة، بينما قد يفضل لاعبي ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول صورة 32 بوصة أو 27 بوصة تسمح لهم برؤية كل شيء يحدث بسرعة.
وبالإضافة إلى ذلك، يمكن إمالة الشاشة حتى 10 درجات أو بعيداً حتى 5 درجات عن المستخدم ولها حامل قابل لضبط الارتفاع، بحيث يمكن للاعبين الاستمتاع بـ«الوضع المريح» سواء كانوا جالسين أو متكئين على كرسيهم.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى منوعات

cron