الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مشعان: الحلبوسي ينفرد بالقرار السني ويهمّش القيادات ويحتكر المناصب لـ "الحلابسة" والرمادي
تغيير حجم الخط     

مشعان: الحلبوسي ينفرد بالقرار السني ويهمّش القيادات ويحتكر المناصب لـ "الحلابسة" والرمادي

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء أكتوبر 28, 2020 10:12 pm

3.jpg
 
بغداد/المسلة: عّبر عضو البرلمان السابق مشعان الجبوري عن تحفظه على أداء رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، فيما أشار الى ان اغلب القيادات السنية تعرّضت الى محاولات التقويض والتهميش من قبل الحلبوسي.

وقال الجبوري في تصريحات لفضائيات عراقية، ان رئيس البرلمان قد لا يستطيع إكمال دورته الحالية إذا لم يغيّر من أدائه، واذا استمر على النهج الذي يسير عليه في استحواذه على القرار السني وترشيح قيادات لشغل المناصب دون التشاور مع الشركاء.

وكشف الجبوري عن اجتماع عقد في بيته ضم رئيس مجلس النواب السابق أسامه النجيفي والدكتور سلمان الجميلي وشخصيات سياسية، وقد اتفق المجتمعون على عدم تغيير رئيس البرلمان لحين ايجاد البديل الأفضل.

وأوضح الجبوري ان اغلب القيادات السنية لديها تحفظات على الشخصيات التي تروم الترشح لشغل منصب رئيس البرلمان اذا تمت اقالة الحلبوسي.

وقال الجبوري ان جميع النخب السنية تعرضت الى محاولات تقويض الأدوار من قبل الحلبوسي، معتبرا ان الحلبوسي اذا استمر في نهجه فلن يكمل دورته أبدا.

وأضاف: الحلبوسي احتكر مناصب الامن الوطني والوزارات لجماعته من الرمادي والحلابسة.

وكشف الجبوري عن ان محمد الحلبوسي حاول تقويض دور الشيخ محمد حسن الطه وأصر على تقديم مرشحين من جهته لشغل منصب رئيس الوقف السني، وأوضح ان عشيرة الحلبوسي وحزبه يسيطران على اغلب تعيينات الأمن الوطني والكلية العسكرية هذا الأمر الذي لم يفعله أحد قبله.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron