الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الجيش الاسرائيلي يكشف “مواقع سرية” لأسلحة تابعة “حزب الله” داخل بيروت.. ونتنياهو يحذر: انفجار آخر قد يحدث)
تغيير حجم الخط     

الجيش الاسرائيلي يكشف “مواقع سرية” لأسلحة تابعة “حزب الله” داخل بيروت.. ونتنياهو يحذر: انفجار آخر قد يحدث)

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء سبتمبر 29, 2020 10:49 pm

36.jpg
 
تل أبيب ـ (د ب أ)- حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن حزب الله اللبناني المتحالف مع إيران يحتفظ بمستودع أسلحة سري في قلب بيروت، وذلك في خطاب بالفيديو أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء.
وفي إشارة إلى الانفجار الدامي الذي وقع في مرفأ بيروت الشهر الماضي، أشار نتنياهو الى خريطة مشروحة لمنطقة الجناح في المدينة قائلا “انفجار آخر قد يحدث هنا”.
وأفاد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بأن مصنع صواريخ تابع لحزب الله يوجد بجوار شركة غاز في الحي جنوبى بيروت.
وتابع “هذه اسطوانات غاز. هنا”، مشيرا إلى عرض برنامج باور بوينت “إنه على بعد أمتار قليلة من محطة وقود. إنه على بعد 50 مترا من شركة الغاز. هنا المزيد من شاحنات الغاز. وهي ضمن مساكن مدنية هنا، ومساكن مدنية هنا.”
ودعا نتنياهو سكان منطقة الجناح إلى المطالبة بهدم المستودع.
وبعد وقت قصير من خطابه، نشر الجيش الإسرائيلي معلومات حول ثلاثة مواقع لتصنيع صواريخ موجهة بدقة يقول إن حزب الله يستخدمها في بيروت، بما في ذلك الموقع الذي تحدث عنه نتنياهو.
وقال الجيش إن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة عدة مرات بالمواقع، وتحث الآن الحكومة اللبنانية، بدعم من المجتمع الدولي، على التدخل.
وحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي إدرعي، فهنالك ثلاثة مواقع سرية، منها موقع إنتاج مواد للصواريخ الدقيقة في قلب المنطقة الصناعية في حي الجناح بجوار شركتي غاز الأولى متاخمة تماما له، فيما تبعد الثانية نحو 50 مترا عنه بالإضافة وعلى بعد عشرات الأمتار من محطة للوقود.
وأشار إلى أن الموقع الثاني “يقع تحت الأرض لإنتاج مواد من الصواريخ الدقيقة في حي الليلكي تحت أربعة مبان سكنية تقطنها أكثر من 70 عائلة. في الموقع مدخلان من الجهة الشرقية والشمالية وهو يبعد نحو 130 مترا عن كنيسة ومركز طبي.
كما لفت إلى أن الموقع الثالث، هو موقع تحت أرضي لإنتاج مواد للصواريخ في حي الشويفات تحت خمسة مبان سكنية تقطنها نحو 50 عائلة كما يقع مسجد على مقربة منه بنحو 90 مترا شمالا.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron