الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن 91 عاما
تغيير حجم الخط     

وفاة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح عن 91 عاما

القسم الاخباري

مشاركة » الثلاثاء سبتمبر 29, 2020 5:05 pm

33.jpg
 
الكويت – ( د ب أ)- أعلن وزير شؤون الديوان الأميري في دولة الكويت الشيخ علي الجراح الصباح اليوم الثلاثاء وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الولايات المتحدة الامريكية بعد صراع مع المرض استمر عدة أشهر.
وقطع تلفزيون الكويت الرسمي البث وبدأ في إذاعة آيات من القرآن الكريم.
وكان الصباح قد غادر إلى أمريكا على متن طائرة طبية مجهزة لتلقي العلاج بعد إجراء عملية جراحية في الكويت الشهر الماضي.
وتولى الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح المولود في عام 1929 والابن الرابع للشيخ أحمد الجابر الصباح حكم الكويت في كانون ثان/يناير عام 2006 حيث أصبح الأمير الخامس عشر للدولة بعد تنازل الشيخ “سعد العبدالله السالم الصباح” عن الحكم بسبب ظروفه الصحية.
وعين الشيخ صباح الأحمد في 1962 أول وزير للإرشاد والأنباء (الإعلام)، بعد تشكيل مجلس وزراء في الكويت، الذي ترأسه أمير الكويت عبد الله السالم الصباح، بعد إجراء انتخابات المجلس التأسيسي، ولم يمض عام حتى عين وزيرا للخارجية، وهو المنصب الذي استمر فيه حتى عام 1991، بالاضافة إلى شغله وزارات أخرى بالوكالة .
وشهدت الكويت في عهده نهضة تنمويّة شملت مختلف المجالات، تنفيذا لتطلّعاته بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي
وبحسب الدستور الكويتي يتولى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح الذي يبلغ من العمر 83 عاما الإمارة ليصبح أمير الكويت السادس عشر بعد أخيه المرحوم الشيخ صباح الأحمد، وقد سمّي في منصبه وليا للعهد في 2006 بعد إجماع من أفراد العائلة الحاكمة الذين اختاروه لتولي المنصب، نظرا لشعبيته داخل الأسرة وصورته كسياسي متواضع يعمل بعيدا عن الأضواء.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron