الوثيقة | مشاهدة الموضوع - تصعيد جديد.. “التحالف” يعلن تدمير 4 صواريخ باليستية و7 طائرات مفخخة أطلقت من اليمن باتجاه السعودية والحوثيون يعلنون عن تنفيذ عملية واسعة في المملكة واستهداف 3 مطارات ومنشأة نفطية
تغيير حجم الخط     

تصعيد جديد.. “التحالف” يعلن تدمير 4 صواريخ باليستية و7 طائرات مفخخة أطلقت من اليمن باتجاه السعودية والحوثيون يعلنون عن تنفيذ عملية واسعة في المملكة واستهداف 3 مطارات ومنشأة نفطية

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين يوليو 13, 2020 10:27 am

1.jpg
 
الرياض – (د ب أ)- أعلن الذي تقوده السعودية، اليوم الاثنين، تدمير أربعة صواريخ وسبع طائرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.
ونقلت وكالة الانباء السعودية “واس” عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي أن “القوات المشتركة للتحالف تمكنت صباح اليوم الاثنين من اعتراض وتدمير سبع طائرات بدون طيار وأربعة صواريخ باليستية، في محاولات فاشلة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.
وأوضح أن ” القوات الحوثية تتعمد التصعيد العدائي باستهداف المدنيين والأعيان المدنية، بالداخل المدني ودول جوار اليمن باستخدام الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار”.
وأكد أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تطبق وتتخذ الإجراءات الضرورية كافة لحماية المدنيين والأعيان المدنية، وتتخذ الإجراءات العملياتية اللازمة لوقف هذه الأعمال والمحاولات الفاشلة، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
كما أعلنت جماعة الحوثيين باليمن، استهداف 3 مطارات ومنشأة نفطية ومواقع عسكرية جنوبي السعودية.
جاء ذلك في بيان للمتحدث العسكري للجماعة يحيى سريع، عقب ساعات على إعلان التحالف العربي (تقوده السعودية) تدمير 8 طائرات مسيرة “مفخخة” و4 صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.
وأفاد البيان بأن “عملية عسكرية واسعة تم تنفيذها استهدفت عددًا من قواعد ومنشآت العدو السعودي العسكرية والحيوية في جيزان ونجران وعسير (جنوبي المملكة)”.
وأوضح أن “العملية استهدفت مطارات أبها وجيزان ونجران (جنوب)، ومرابض الطائرات الحربية، وسكن الطيارين ومنظومات الباتريوت في خميسِ مشيط بمنطقة عسير (جنوب)”.
وتابع: “تم استهداف أيضا منشأة النفط العملاقة بالمنطقة الصناعية في جيزان (جنوب غربي المملكة)، والإصابة كانت دقيقة”.
كما أشار البيان إلى استهداف معسكر تداوين بمحافظة مأرب اليمنية (ِشرق) أثناء اجتماع قادة عسكريين سعوديين، مع من وصفهم بـ”المرتزقة” ( في إشارة إلى القوات الموالية للحكومة) ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات”. دون تحديد عددهم.
وأوضح أن “العمليات نفذت بصواريخ باليستية عالية الدقة لم يعلن عنها بعد، وبعدد كبير من الطائرات المسيرة (بدون طيار)”، وفق البيان ذاته.
ومنذ مارس/آذار 2015 ينفذ تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات، بينها العاصمة صنعاء.
وخلفت الحرب المستمرة منذ أكثر من خمس سنوات واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم، حيث بات 80% من السكان بحاجة إلى مساعدات إنسانية، ودفع الصراع الملايين إلى حافة المجاعة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار