الوثيقة | مشاهدة الموضوع - واشنطن تسعى جاهدة لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله
تغيير حجم الخط     

واشنطن تسعى جاهدة لمنع حرب بين إسرائيل وحزب الله

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة يونيو 14, 2024 3:33 am

7.jpeg
 
تشعر إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بقلق بالغ من أن العنف المتصاعد بين إسرائيل وحزب الله في الأيام الأخيرة سوف يتدهور إلى حرب شاملة – وتسعى جاهدة لمنع ذلك، وفقًا لمسؤولين أمريكيين.

ففي خضم الجهود الحساسة للغاية للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، فإن حرباً شاملة مع الجماعة المسلحة اللبنانية من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الأزمة الإقليمية بشكل كبير وتجر الولايات المتحدة إلى عمق الصراع بحسب موقع (اكسيوس) الأمريكي.

وحذرت إدارة بايدن إسرائيل في الأسابيع الأخيرة من فكرة “حرب محدودة” في لبنان – محذرة من أن إيران يمكن أن تتدخل وتغمر لبنان بمسلحين موالين لإيران من سوريا والعراق وحتى اليمن الذين يرغبون في الانضمام للقتال.

يقول المسؤولون إن الولايات المتحدة تشعر بالقلق من اندفاع إسرائيل إلى حرب مع حزب الله – أو الانجرار إليها – دون استراتيجية واضحة أو النظر في الآثار الكاملة لصراع أوسع.

ويقول مسؤولون أمريكيون إن إدارة بايدن تحاول احتواء القتال بين إسرائيل وحزب الله قدر الإمكان بينما تعمل على تأمين اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

يعتقد البيت الأبيض أن وقف إطلاق النار في غزة هو الشيء الوحيد الذي من شأنه أن يخفف بشكل كبير من تصعيد التوترات على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وشنت إسرائيل غارة جوية يوم الثلاثاء أسفرت عن مقتل قائد كبير في حزب الله في بلدة جوايا، على بعد حوالي ستة أميال شمال الحدود.

وطالب سامي عبد الله هو قائد وحدة “الناصر” التابعة للميليشيا والمسؤولة عن عمليات حزب الله في الجزء الشرقي من الحدود مع إسرائيل. كما قُتل ثلاثة من مساعديه في الغارة.

وكان عبد الله – الذي كانت رتبته تعادل عميد، وفقا لمسؤولين في الجيش الإسرائيلي – هو أكبر قائد في حزب الله يُقتل منذ 7 أكتوبر.

واعترفت صحيفة الأخبار التابعة لحزب الله، بأن عبد الله كان قائداً ميدانياً بارزاً وأن مقتله وجه ضربة قوية للحزب.

خلال تشييع عبد الله يوم الأربعاء، قال رئيس اللجنة التنفيذية لحزب الله، هاشم صفي الدين، إن المنظمة ستكثف هجماتها ضد إسرائيل كما ونوعا.

ونفذ حزب الله تهديداته وأطلق يوم الأربعاء 200 صاروخ على إسرائيل – وهو الهجوم الأكثر اتساعًا منذ 7 أكتوبر.

وكان أحد الأهداف الإسرائيلية التي هاجمها حزب الله مصنعاً للمركبات المدرعة.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار