الوثيقة | مشاهدة الموضوع - السوداني: أهمية اتساع قرار العدل الدولية ليشمل كلّ حرب الإبادة في غزّة
تغيير حجم الخط     

السوداني: أهمية اتساع قرار العدل الدولية ليشمل كلّ حرب الإبادة في غزّة

القسم الاخباري

مشاركة » السبت مايو 25, 2024 12:28 pm

4.jpg
 
أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، أهمية اتساع قرار محمكمة العدل الدولية بشأن مدينة رفح ليشمل كلّ حرب الإبادة في قطاع غزّة.

وقال السوداني في تغريدة بمنصة {إكس} "ننظر إلى قرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف العدوان فوراً عن أهلنا في رفح، بوصفه تعبيراً عن الضمير الحي للعالم، مع أهمية أن يتسع القرار ليشمل كل حرب الإبادة التي يواجهها الفلسطينيون في غزّة".
وبين، ان "العراق قد دعا مراراً المجتمع الدولي أن يتولى مسؤولياته لردع وحشية الاحتلال، والعمل على إنهاء معاناة شعب كامل لا يطالب سوی بحقه في الحياة".
يشار الى انه وبموافقة 13 من أعضائها مقابل رفض عضوين، أصدرت محكمة العدل الدولية، في وقت سابق اليوم الجمعة، تدابير مؤقتة جديدة تطالب إسرائيل بأن توقف فورا هجومها على رفح، وأن تحافظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات لغزة، وأن تقدم تقريرا للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي اتخذتها بهذا الصدد.
وجاءت هذه التدابير الجديدة من المحكمة، التي تعد أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، استجابة لطلب من جنوب أفريقيا ضمن دعوى شاملة رفعتها بريتوريا نهاية ديسمبر/كانون الأول 2023، وتتهم فيها تل أبيب بارتكاب جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة.
وأكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن قرارات محكمة العدل الدولية الصادرة بشأن رفح "ملزمة"، ويتوقع أن يلتزم الأطراف المعنيون بها حسب الأصول.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron