الوثيقة | مشاهدة الموضوع - الحبس الشديد لمسؤول حكومي عراقي سابق بتهمة فساد : لم تذكر اسم المحكوم للتستر عليه وتشجيعا للسرقات والنزاهة ركيزة الفساد في العراق !!
تغيير حجم الخط     

الحبس الشديد لمسؤول حكومي عراقي سابق بتهمة فساد : لم تذكر اسم المحكوم للتستر عليه وتشجيعا للسرقات والنزاهة ركيزة الفساد في العراق !!

القسم الاخباري

مشاركة » الاثنين نوفمبر 28, 2022 12:18 pm

6.jpg
 
بغداد- “القدس العربي”: كشفت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الإثنين، عن صدور حكمٍ حضوريٍّ بالحبس الشديد على المدير العام السابق (لم تذكر اسمه) لدائرة الصحَّة في محافظة الأنبار.

وذكرت الدائـرة، في بيان، أنَّ “محكمة جنايات الأنبار – الهـيئة الأولى، أصدرت حكماً حضورياً بالحبس الشديد لمُدَّة سنتين بحقِّ المدير العام لدائرة صحَّة الأنبار السابق؛ لإضراره بسوء نيَّةٍ بمصلحة الجهة التي يعمل فيها؛ ليحصل على منفعةٍ لنفسه أو لغيره”.

وأضافت الدائرة إنَّ “المُدان تسلَّم مبلغ (249,578,000) مليون دينار (نحو 170 ألف دولار) من لجنة استلام الصكوك في الدائرة؛ لغرض تأهيل المراكز الصحيَّـة في قضاء الكرمة”، مُبيِّنةً أنَّ “المُدان لم يُنفِّذْ أيَّاً من الأعمال التي خُصِّصَ لها المبلغ المذكور الذي قام بتسلُّمه شخصياً، فضلاً عن عدم إيداعه في حسابات الدائرة”.

وأوضحت أنَّ “محكمة جنايات الأنبار – الهيئة الأولى، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصَّلة في هذه القضيَّة المُتمثِّلة بأقوال المُمثِّل القانونيِّ لدائرة صحَّة الأنبار، ومحضر اللجنة التحقيقيَّة الصادر عن وزارة الصحَّة، وكتاب دائرة العيادات الطبيَّة الشعبيَّـة، فضلاً عن أقوال الشهود، وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانته بالحبس الشديد، استناداً لأحكام المادة (318) من قانون العقوبات، مع الاحتفاظ للجهة المُتضرِّرة بحقِّ المطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة، بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة”.

يُشارُ إلى أنَّ هيئة النزاهة سبق أن أعلنت في السادس من تشرين الثاني/ ديسمبر الجاري عن صدور حكمين بالسجن والحبس الشديد بحقِّ المُدان نفسه؛ على خلفيَّة تسبُّبه بهدر واختلاس قرابة (6) مليارات دينار (6,000,000,000) مليارات دينارٍ (أكثر من 4 ملايين دولار).
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار