الوثيقة | مشاهدة الموضوع - مصدر لبناني: لبنان حصل في اقتراح ترسيم الحدود الخطي على كل مطالبه ولم ولن يعطي إسرائيل أي منطقة أمنية طالبت بها سابقاً
تغيير حجم الخط     

مصدر لبناني: لبنان حصل في اقتراح ترسيم الحدود الخطي على كل مطالبه ولم ولن يعطي إسرائيل أي منطقة أمنية طالبت بها سابقاً

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد أكتوبر 02, 2022 4:26 am

8.jpg
 
بيروت ـ “راي اليوم”:
أكد مصدر لبناني معني بمفاوضات الترسيم لقناة “الميادين” أنّ “لبنان حصل في الاقتراح الخطي الذي استلمه من الأميركيين على كل مطالبه”.
وأضاف المصدر أنّ “لبنان لم ولن يعطي إسرائيل أي منطقة أمنية طالبت بها سابقاً”.
يأتي ذلك بعد أنّ تسلم لبنان الرد الخطي من الوسيط الأميركي آموس هوكستين بشأن تثبيت حدوده البحريةِ الجنوبية عبر السفيرة الأميركية في لبنان دوروثي شيا.
وذكرت الرئاسة اللبنانية، أنّ “الرئيس عون استقبل سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في لبنان دوروثي شيا وتسلم منها رسالة خطية من الوسيط الأميركي آموس هوكستين حول الاقتراحات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية الجنوبية”.
بدوره، أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في كلمة له أنّ “أهمية ما جرى اليوم هو وجود نصّ مكتوب من الجهة الوسيطة في مفاوضات الترسيم البحري، تسلّمه الرؤساء الثلاثة”.
وأضاف السيد نصر الله: “نحن أمام أيام حاسمة في ملف الترسيم، وسيتّضح ما هو موقف مسؤولي الدولة، وإلى أين تتجه الأمور”، مشيراً إلى أنه “إذا وصل ملف الترسيم إلى النتيجة المطلوبة والطيبة، فسيكون ذلك نتاج الوحدة والتعاون والتضامن الوطني”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار