الوثيقة | مشاهدة الموضوع - فيان دخيل تكشف توصيات برزاني لكتلة حزبه: حقوق كردستان فوق التحالفات!
تغيير حجم الخط     

فيان دخيل تكشف توصيات برزاني لكتلة حزبه: حقوق كردستان فوق التحالفات!

القسم الاخباري

مشاركة » الأحد يوليو 03, 2022 4:39 am

2.jpg
 
بغداد- العراق اليوم:

كشفت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني في البرلمان العراقي ، عن فحوى اجتماعها مع مسعود بارزاني، مشيرةً الى تأكيد برزاني على ضرورة مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن في العراق.

المتحدثة باسم الكتلة فيان دخيل ، قالت في بيان انه ” تم خلال الاجتماع مناقشة عدة ملفات، حيث تحدث بارزاني عن الاوضاع السياسية في العراق بشكل عام، والتطورات الاخيرة، عقب استقالة نواب الكتلة الصدرية، كما اكد بارزاني على انه بغض النظر عمن سيتصدر المشهد فنحن اصحاب قضية مشروعة، ولابد من الدفاع عن الحقوق الدستورية للشعب العراقي و للاقليم وحقوق شعب كردستان”.

البيان ، أضاف ” كما تطرق بارزاني الى مسالة ضرورة التعامل مع الاطراف السياسية وفق بنود الدستور العراقي الاتحادي، وان يتم التعامل معنا ايضا وفق الدستور، مشددا على ضرورة الاخذ بنظر الاعتبار ثلاثة مبادئ وهي الشراكة والتوافق والتوازن، وان الحزب الديمقراطي ليس مع افتعال الصراعات وتعميق الازمات، لان المهم بالنسبة له هو الحفاظ على الحقوق الدستورية وكرامة المواطنين”.

وختمت المتحدثة بيانها ، بالقول ” كما تم التاكيد خلال الاجتماع على ان الحزب متمسك بمرشحه لمنصب رئاسة الجمهورية، وان جولة المفاوضات مع بقية الاطراف ستبدأ عقب انتهاء عطلة عيد الاضحى المبارك".
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار

cron