الوثيقة | مشاهدة الموضوع - ذوو ضحايا سبايكر يقابلون السفير السعودي ثامر السبهان بالأحذية والشتائم
تغيير حجم الخط     

ذوو ضحايا سبايكر يقابلون السفير السعودي ثامر السبهان بالأحذية والشتائم

مشاركة » السبت يونيو 25, 2016 1:49 pm

2.jpg
 


بغداد / IBN

قابل ذوو شهداء وضحايا مجزرة سبايكر السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان بالأحذية والشتائم بينما كان يغادر فندق الرشيد مسرعا بعد تعرض القنصل السعودي مشعل العتيبي للضرب من قبل ذوي شهداء الحشد الشعبي خلال مؤتمر العشائر.

واوضحت مصادر مطلعة ،اليوم السبت، لشبكة الإرسال العراقية (IBN)، ان السفير السعودي لدى العراق ثامر السبهان، غادر فندق الرشيد وسط بغداد، خوفا من وصول أهالي شهداء الحشد الشعبي الغاضبين إليه.

وذكرت المصادر ان السبهان يسكن في فندق الرشيد منذ توليه منصبه كسفير لبلاده في العراق، مؤكدا ان الأخير كانت لديه نيه لحضور مؤتمر مجلس عشائر العراق إلا انه تفاجأ بالأصوات الغاضبة التي تطالب برحيله وطرده من البلاد، مما اجبره على المغادرة. حادثة الضرب والطرد هذه تأتي بسبب الدور المريب الذي تقوم به السفارة السعودية في العراق والتصريحات المثيرة للجدل التي تصدر بين الحين والآخر من السفير.

يشار الى ان السفير السعودي في العراق ثامر السبهان حاول القيام بزيارة الى سجن “الحوت” في الناصرية ،حيث يقضي عدد من السجناء السعوديين محكوميتهم في السجن إلا أن إدارة السجن رفضت الطلب وسمحت فقط للقنصل السعودي بالدخول من دون مقابلة أي سجين . ومع ذلك فان الخطوة اثارت عاصفة سجالات فيما قالت وزارة العدل العراقية إن زيارته قانونية، فيما اعتبر وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، ان تلك التحركات تعد تدخلا بالشأن الداخلي، واشار الى ان ما يقوم به لاعلاقة له بدوره كموظف في السفارة السعودية.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير