الوثيقة | مشاهدة الموضوع - "أكسيوس": طهران حذرت واشنطن من الهجوم على قواتها إذا تدخلت في الصراع مع إسرائيل
تغيير حجم الخط     

"أكسيوس": طهران حذرت واشنطن من الهجوم على قواتها إذا تدخلت في الصراع مع إسرائيل

القسم الاخباري

مشاركة » الجمعة إبريل 12, 2024 10:31 pm

2.jpg
 
أفادت بوابة "أكسيوس" أن طهران أبلغت عبر دول عربية واشنطن رسالة مفادها أنه إذا تدخلت الولايات المتحدة في الصراع بين إسرائيل وإيران، فستتم مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة.

ونقلت البوابة عن ثلاثة مصادر أمريكية، أن "إيران بعثت رسالة إلى إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن عبر عدة دول عربية في وقت سابق من هذا الأسبوع، مفادها أنه إذا تدخلت الولايات المتحدة في القتال بين إسرائيل وإيران، فسوف تتعرض القوات الأمريكية في المنطقة للهجوم".

هذا وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة أحدثت تغييرات في مواقع قواتها المتمركزة في الشرق الأوسط وسط التهديد بضربة إيرانية لإسرائيل.

وفي وقت سابق يوم الجمعة أفادت شبكة "سي بي إس نيوز"، نقلا عن مسؤولين أمريكيين، أن واشنطن تتوقع هجوما إيرانيا ضد إسرائيل في 12 أبريل.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إيران يمكن أن تستخدم أكثر من 100 طائرة بدون طيار وعشرات الصواريخ ضد أهداف عسكرية إسرائيلية.

وعلى خلفية التصعيد المحتمل، أكدت الولايات المتحدة لإسرائيل أنها ستدعم حلفاءها في مواجهة أي تهديدات صادرة عن إيران وحلفائها في المنطقة.

هذا وشدد المرشد الإيراني علي خامنئي، في كلمة ألقاها في وقت سابق بمناسبة عيد الفطر على أن الهجوم على القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية دمشق، يعتبر هجوما على الأراضي الإيرانية، مؤكدا أنه ستتم معاقبة إسرائيل على هذا الهجوم.

المصدر: وكالات
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار