الوثيقة | مشاهدة الموضوع - على خلفية القصف الإسرائيلي لقنصلية إيران في دمشق .. رسائل تحذيرية شديدة اللهجة بين إيران وأميركا !
تغيير حجم الخط     

على خلفية القصف الإسرائيلي لقنصلية إيران في دمشق .. رسائل تحذيرية شديدة اللهجة بين إيران وأميركا !

مشاركة » الخميس إبريل 11, 2024 12:33 pm

2.jpg
 


وكالات- كتابات:

نقلت شبكة (CNN) عن: “مصدر أميركي مسؤول”، أن “الولايات المتحدة” و”إيران” تتبادلان رسائل تحذيرية، بعد قصف القنصلية الإيرانية في “دمشق”، ووسّط قلق في المنطقة والعالم من رد إيراني يُشّعل المنطقة، بعد توعّد “طهران” بالانتقام من “إسرائيل”؛ ورد الأخيرة أنها ستقصف داخل “إيران” في حال الرد.

ونقلت القناة عن المصدر أن هناك: “تبادلاً مستمرًا للرسائل الخاصة”؛ بين “الولايات المتحدة” و”إيران”، هذا الأسبوع، إذ تظل “الولايات المتحدة” في حالة تأهب قصّوى تحسّبًا لضربة انتقامية محتملة من جانب “طهران” ضد “إسرائيل”.

وأوضح المصدر أن “إيران”: “واصلت تحذير الولايات المتحدة من دعم إسرائيل، بينما واصلت الولايات المتحدة تحذير إيران من شّن هجوم”.

وأشارت الشبكة إلى أن المسؤولين الأميركيين يشّعرون بقلق بالغ إزاء احتمال وقوع هجوم انتقامي في الشرق الأوسط من قبل “إيران” أو الجماعات الوكيلة لها؛ ردًا على الضربة إسرائيلية على قنصليتها في “دمشق”.

ومن الممكن أن تؤدي ضربة انتقامية داخل “إسرائيل” إلى إشعال صراع إقليمي هائل.

وكان متحدث باسم “وزارة الخارجية” الأميركية قال؛ الأسبوع الماضي، إن “الولايات المتحدة” حذرت “إيران”: “من استخدام هذا كذريعة لمهاجمة أفراد ومنشآت أميركية”.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى تقارير