الوثيقة | مشاهدة الموضوع - فصائل عراقية تعلن ضرب أهداف نفطية إسرائيلية على سواحل البحر المتوسط
تغيير حجم الخط     

فصائل عراقية تعلن ضرب أهداف نفطية إسرائيلية على سواحل البحر المتوسط

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء إبريل 10, 2024 5:14 pm

7.jpg
 

بغداد ـ “راي اليوم”:
أكدت “المقاومة الإسلامية في العراق” توجيه ضربات لأهداف نفطية إسرائيلية تقع في ميناء حيفا على ساحل البحر الأبيض المتوسط.
وجاء في البيان الصادر عن “المقاومة الإسلامية في العراق”، أنه “صباح اليوم الأربعاء، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، ميناء حيفا النفطي بأراضينا المحتلة، بطائرتين مسيّرتين…”.
ad
وشددت في بيانها على أن هذه العمليات مستمرة في ضرب الأهداف الإسرائيلية وذلك “استمرارًا بنهجنا في مقاومة الاحتلال، ونصرةً لأهلنا في غزّة، وردًّا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ”.
وكانت “المقاومة الإسلامية في العراق” قد أعلنت، في وقت سابق، استهداف قاعدة “حاتسريم” الجوية وهدف حيوي في إسرائيل خلال الـ72 الساعة الماضية.
وجاء في بيانها: “استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق الأهداف التالية خلال الـ 72 ساعة الماضية بالأسلحة المناسبة: قاعدة حاتسريم الجوية في بئر السبع وهدف حيوي في أراضينا المحتلة”، وأكدت “استمرارها في دكّ معاقل الأعداء”.
وتتبنى الفصائل تلك، بين الحين والآخر، قصف قواعد أمريكية في سوريا والعراق، رداً على العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في قطاع غزة، حيث أعلنت تلك الفصائل دعمها “المقاومة الفلسطينية”.
ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة “حماس” الفلسطينية، التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوةً على أسر نحو 250 آخرين.
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار