الوثيقة | مشاهدة الموضوع - وزير الخارجية الإسرائيلي يرد بالفارسية على تهديد خامنئي بالعبرية: إسرائيل سترد على الأراضي الإيرانية إذا هاجمتها طهران من هناك
تغيير حجم الخط     

وزير الخارجية الإسرائيلي يرد بالفارسية على تهديد خامنئي بالعبرية: إسرائيل سترد على الأراضي الإيرانية إذا هاجمتها طهران من هناك

القسم الاخباري

مشاركة » الأربعاء إبريل 10, 2024 5:11 pm

6.jpg
 

القدس – (رويترز) – قال وزير الخارجية الإسرائيلي يسرائيل كاتس اليوم الأربعاء إن إسرائيل سترد على إيران داخل أراضيها إذا شنت طهران هجوما من هناك.
استخدم كاتس، اللغة الفارسية للرد على تهديد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ”معاقبة إسرائيل” ردا على الهجوم على القنصلية الإيرانية بدمشق.
وكتب كاتس في منشور بالفارسية عبر حسابه على منصة x: “إذا هاجمت إيران من أراضيها، فإن إسرائيل سترد وتهاجم في إيران”، كما أنه ضمن حساب خامنئي في المنشور.

يذكر أنه قبل أيام نشر حساب المرشد الإيراني على منصة “إكس”، تهديدا لإسرائيل باللغة العبرية، بخصوص استهدافها للسفارة الإيرانية في دمشق.
ويوم الاثنين الماضي، استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق ما أسفر عن دمار كبير فيها وفي المباني المجاورة، واغتيال كل من كان بداخل المبنى، من بينهم العميدان في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي ومحمد هادي حاجي رحيمي، و5 من الضباط المرافقين لهما.
ad
وأكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن “هذه الجريمة الجبانة لن تبقى من دون رد قطعا”
العناوين الاكثر قراءة









 

العودة إلى الاخبار